أخبار محلية

تعليم الشرقية يفعّل اليوم العالمي للإسعافات الأولية ..يالشراكة مع هيئة الهلال الاحمر

الأحساء – زهير بن جمعة الغزال

فعّلت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية صباح امس الاحد اليوم العالمي للإسعافات الأولية بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية بمدرسة الملك عبد الله الثانوية بالدمام التابعة لقطاع شرق الدمام بحضور ورعاية المستشار التعليمي والاداري بإدارة تعليم المنطقة الشرقية الاستاذ فهد الغفيلي.
وقال الغفيلي في كلمته الافتتاحية أن تفعيل هذا اليوم المهم جدا يأتي حرصا من إدارة التعليم وبالشراكة مع هيئة الهلال الاحمر لنشر رسالتها بأهمية الاسعافات الاولية , إضافة إلى رفع الوعي حول أهمية الإسعافات الأولية في إنقاذ الأرواح والتشجيع على تعلم الإسعافات الأولية لأفراد المجتمع كافة.
واضاف الغفيلي أن من اهداف اليوم العالمي للإسعافات الاولية تقديم الدورات الإسعافية بوساطة المختصين للمجتمع بصفة عامة وتقديمها في المدارس ضرورة جدا وهذا ما نعمل عليه بالشراكة مع هيئة الهلال الأحمر السعودي.
بعد ذلك قام منسوبي هيئة الهلال الاحمر السعودي بتدريب الحضور من مشرفين ومرشدين صحيين ورواد نشاط المدارس ومنسقي الأمن والسلامة في المدارس وعدد من الطلاب بواقع 25 مستفيد من كل قطاع على 5 شرائح على الإسعافات الأولية والطرق الصحيحة والسليمة على الإنقاذ من خلال الدمى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى