أخبار الرياضة

الهلال يفقد يفقد لقبه الآسيوي بهدف عكسي  

 

فقد الهلال السعودي لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد خسارته 1-صفر أمام أوراوا رد دياموندز الياباني صاحب الأرض في إياب الدور النهائي، بسبب هدف عكسي من أندريه كاريو، اليوم السبت.

 

وكان الهلال بطل آسيا أربع مرات وحامل اللقب قد تعادل 1-1 على أرضه الأسبوع الماضي، ليخسر 2-1 في مجموع المباراتين أمام الفريق الياباني الذي أحرز اللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعد 2007 و2017، وجاء تتويج أوراوا بسيناريو مماثل لما حدث قبل ست سنوات، حيث تعادل مع الهلال ذهابا بهدف لكل منهما ثم فاز إيابا بهدف.

 

وقال عبد الله عطيف لاعب الهلال “نعتذر للجماهير. جمهورنا يستحق أكثر من ذلك وقدر الله وما شاء فعل. كنا نستطيع أن نخرج بنتيجة أفضل في الشوط الأول. نعتذر للمشجعين وإن شاء الله نعوضهم في القادم”.

 

وكان الهلال الطرف الأفضل أغلب فترات المباراة وضغط من البداية واقترب من التسجيل عدة مرات، وبدأ الهلال المباراة بشكل رائع وسقط عبد الله الحمدان داخل منطقة الجزاء وطالب بالحصول على ركلة جزاء، لكن اللعب استمر، وأطلق البرازيلي ميشيل لاعب الهلال تسديدة قوية أنقذها الحارس نيشيكاوا بصعوبة في الدقيقة 21، لكن من هجمة نادرة لأصحاب الأرض، أرسل القائد هيروكي ساكاي كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها المهاجم شينزو كوروكي من مدى قريب نحو العارضة في الدقيقة 30، وفي الدقيقة 42 تحولت تسديدة قوية من كاريو لاعب وسط بيرو لكنها تحولت إلى ركلة ركنية.

 

بعد الاستراحة سجل لاعب الهلال بطريق الخطأ في مرماه، وضغط الهلال بكل قوة وفرض ضغطا هائلا على أوراوا خاصة في الدقائق الأخيرة، وكاد أوديون إيجالو أن يسجل هدفا قاتلا في الدقيقة 90، لكن الحارس شوساكو نيشيكاوا أنقذها بقدمه ببراعة، واستعاد الهلال السيطرة مجددا وأنقذ الحارس نيشيكاوا تسديدة هائلة من كاريو قبل الاستراحة، ثم جاء هدف أوروا من خطأ لاعب بيرو.

 

وارتقى النرويجي ماريوس هويبراتن مدافع أوراوا عاليا لمقابلة ركلة حرة ووضع الكرة برأسه نحو المرمى ومرت من الحارس عبد الله المعيوف، وحاول كاريو إبعادها لكنه وضعها في شباكه، ولم يحسن إيجالو التعامل مع فرصة متاحة في الدقيقة 73، وكاد الهلال أن يدفع الثمن بعدها مباشرة عندما انفرد تومواكي أوكوبو بالمرمى من الجانب الأيمن لكنه أطاح بالكرة عاليا.

 

واستمرت محاولات الهلال الهجومية، وضغط تقريبا بكل لاعبيه، وبات مألوفا وجود أغلب لاعبي الفريقين في منطقة جزاء أوراوا، وكاد إيجالو أن يدرك التعادل بعدما روض الكرة لنفسه بالقرب من علامة الجزاء ثم أطلق تسديدة في قدم الحارس بدلا من التسديد في زاوية بعيدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى