أخبار محلية

أمير منطقة جازان يزور «بيش» ويدشن ويضع حجر الأساس لعدد من المشروعات التنموية والاستثمارية

بيش – المركز الاعلامي

يقوم أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، بزيارة تفقدية لمحافظة بيش، ضمن الجولات التي يقوم بها لمختلف محافظات ومراكز المنطقة.

ويلتقي أمير منطقة جازان خلال الزيارة مشايخ وأهالي المحافظة ورؤساء المراكز وأعضاء المجلس المحلي كما يدشن عدداً من المشروعات التنموية بالمحافظة.

وأعرب محافظ بيش الدكتور تريحيب بن عماش آل حفيظ في تصريح لصحيفة مجد الوطن ، عن شكره وتقديره باسمه ونيابة عن أهالي المحافظة, لأمير منطقة جازان و نائبه على ما يوليانه من متابعة ورعاية للمواطنين والوقوف على احتياجاتهم ومطالبهم، منوهاً في والوقت نفسه بدعم أمير المنطقة لتطوير المحافظة.
وذكر محافظ بيش أن المشروعات التنموية والاستثمارية التي بيدشنها سمو أمير المنطقة و وضع حجر الأساس للمشاريع بالمحافظة تتنوع بين بلدية بيش وبلدية الحقو و إدارة الزراعة والبيئة والمياة و إدارة الاسكان على النحو التالي :-

١- إدارة الإسكان بعدد خمس مخططات في محافظة بيش ومركز الحقو بتكلفة اجمالية (645,888,960) ريال .

٢- المياه حيث بلغت تكلفة مشاريعها ( 162,363,718) .

٣- بلدية محافظة بيش
بلغت تكلفة المشاريع الخدمية والتنموية المنفذة والجاري تنفيذها مبلغ اجمالي وقدره ( 80,910,778.88) ريال .

*المشاريع الاستثمارية

امتداداً لمشاريع بلدية بيش التي تخدم المحافظة إنساناً وأرضاً فقد تم بالشراكة مع القطاع الخاص طرح وترسية عدد من الفرص الاستثمارية وإبرام عقودها بقيمة إجمالية (105470000) ريال والتي تسهم بإذن الله في دعم الجانب الترفيهي والخدمي لسكان المحافظة وزوارها ومنها ما يلي :
أ – عقد (المنطقة الصناعية) وانطلاقا من دور البلدية في تحسين المشهد الحضري لطريق الملك عبدالعزيز الذي يضم العديد من الورش ونقلها من داخل المحافظة فقد تم طرح وترسية عقد استثماري للمنطقة الصناعية والتي تعد من أكبر المناطق الصناعية بمنطقة جازان بمساحة اجمالية بلغت[ 2,645,523 متر مربع ] وهي تحوي المستودعات الكبرى ومراكز الخدمات والصيانة ومعارض السيارات والمسطحات الخضراء والحدائق مما سيكون له الأثر الإيجابي في إزالة العشوائيات وتحسين المشهد الحضري في المحافظة .
ب- عقد انشاء وتشغيل وصيانة واجهة بيش على مساحة اجمالية بلغت 40,000 م٢ والتي تضم العديد من المطاعم والكفيهات وأماكن الترفيه .
ج- عقد إنشاء وتشغيل وصيانة شاليهات ومطاعم ومقاهي وصالة اجتماعات بمطل جبل الفطيحة ذات إطلالة جمالية على وادي بيش بمساحة اجمالية 21.595م٢ .
ج- بالاضافة الى ذلك تطوير المنطقة المركزية حيث تم طرح مشروع لدراسة المنطقة المركزية وسط ” بيش ” بمساحة اجمالية [ 105300 م ٢ ] مما سيساهم في فتح خمس طرق أمنية وتطوير المباني القائمة والاستفادة من الفراغات العمرانية ووضع تصور شامل لها .

٤- بلدية الحقو وبلغت تكاليف مشاريعها التنموية والخدمية والتشغيلية مبلغ وقدره (34,929,384) ريال .

وماتزال الآمال والتطلعات مستمرة لتحقيق الأهداف وصولاً إلى تنمية مستدامة وحياة أكثر جودة تحت توجيهات صاحب السمو الملكي أمير المنطقة حفظه الله .
فيما سيبحث أمير المنطقة عوامل تعزيز التنمية ونشرها في المراكز والقرى مع أهالي المحافظة و المجلس المحلي بالمحافظة وأعضاء المجلس وذلك بالمركز الحضاري بمدينة بيش
كما يقوم سموه الكريم بجولة على معرض الادارات الحكومية بالمحافظة والهيئة الملكية والجمعيات الخيرية بالقطاع الغير ربحي والحرفين والحرفيات ومعرض الفن التشكيلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى