أخبار الرياضة

تعاون الإتحاد السعودي لكرة القدم ومرصد كرة القدم التابع للمركز الدولي للدراسات الرياضية لإطلاق منصة مرجعية رقمية في المملكة

 

الرياض – ساميه الصالح

 

أبرم الاتحاد السعودي لكرة القدم إتفاقية تعاون بحثي مع مرصد المركز الدولي للدراسات الرياضية لكرة القدم لإطلاق منصة مرجعية دولية رقمية لكرة القدم للرجال.

وستسمح إتفاقية التعاون لمرصد المركز الدولي للدراسات الرياضية لكرة القدم بوضع تصور لمنصة رقمية لصالح الإتحاد السعودي لكرة القدم وتطويرها، بحيث تحتوي على بيانات المسابقات مع مؤشرات في ثلاثة مجالات وهي التركيبة السكانية، والأداء الفني، والأداء البدني، وذلك عبر أربعة مستويات مختلفة للاعبين والأندية والبطولات والمنتخبات الوطنية.

وتتيح هذه المنصة للإتحاد السعودي لكرة القدم وقسمه الفني إعداد تقارير عن إحصائيات اللاعبين وأدائهم، مما يؤدي إلى إتخاذ قرارات استراتيجية بشأن تطوير كرة القدم للاعبين السعوديين ولا سيما الأجيال الشابة.

وتمثل التكنولوجيا إحدى الركائز الأساسية لتطوير الإتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك منذ إطلاق إستراتيجية الإتحاد طويلة الأجل في عام 2021، وبناءً على ذلك،  يكرس الاتحاد الوقت والموارد ذات الصلة لتحسين استعداداته وقدراته التكنولوجية والرقمية.

ويعد مرصد كرة القدم مجموعة بحثية تابعة للمركز الدولي للدراسات الرياضية، وهو بمثابة مركز دراسات مستقل يقع في نوشاتيل سويسرا، ومرصد المركز الدولي للدراسات الرياضية لكرة القدم متخصص في التحليل الإحصائي لكرة القدم ومهمته تعزيز حدود المعرفة من أجل التنمية المستدامة لكرة القدم في جميع أنحاء العالم.

وللمزيد من المعلومات عن كرة القدم السعودية، يمكنكم زيارة موقع الإتحاد السعودي لكرة القدم:
SAFF.com.sa/en/index.php

وللمزيد من المعلومات عن مرصد كرة القدم يمكنكم زيارة الموقع التالي:
https://football-observatory.com/?lang=en

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى