أخبار عربية وعالمية

الاحتفال بيوم استقلال باكستان الـ 76 في القنصلية الباكستانية بجدة

فاطمة الجبيني_جدة

أقيمت مراسم رفع العلم في مقر القنصلية العامة لباكستان في جدة بمناسبة الذكرى الـ76 لاستقلال باكستان. وقاد القنصل العام الباكستاني خالد مجيد الحفل بكل فخر وشرف حيث رفع العلم الباكستاني الوطني على خلفية إيقاعات النشيد الوطني وسط حضور أعضاء الجالية الباكستانية المحترمون الذين أظهروا تضامنًا لا يتزعزع مع وطنهم.

وفي مستهل الحفلة، تمت قراءة رسائل خاصة من رئيس باكستان ورئيس وزرائها ثم ألقى طلاب من المدرسة الباكستانية الدولية بجدة خطابات مقنعة وأيضًا أداءً موسيقيًا باكستانيًا تقليديًا، مما ساهم في الأجواء الاحتفالية.

وفي خطابه، ألقى القنصل العام الضوء على الأهمية التاريخية لهذا اليوم المهم بالنسبة لباكستان. وأكد التزام باكستان الثابت بالسلام وجهودها الحثيثة نحو الهدوء والاستقرار الإقليميين. وأكد على العلاقات الثنائية القوية بين باكستان والمملكة العربية السعودية وحرص باكستان الدايم على رعاية وتعزيز علاقاتها الحميمة مع المملكة الشقيقة.

وأعرب القنصل العام عن خالص امتنانه للقيادة السعودية على دعمها المستمر في تسهيل جهود أفراد الجالية الباكستانية المقيمة في المملكة وأشاد بالمساهمات القيمة للجالية الباكستانية في تعزيز العلاقات السعودية الباكستانية. وشهد الحدث مشاركة الطلاب الباكستانيين الشباب الموهوبين الذين ألقوا خطابات مؤثرة ولوحات آسرة، تصور بشكل فعال جوهر وأهمية هذا اليوم التاريخي. وقام المطرب الباكستاني فرحان تبسم برحلة خاصة من باكستان لأداء أغنية وطنية نالت إعجاب الجمهور.

واختتم الحفل بتقطيع الكيكه التي رمزت إلى الوحدة والتقدم وابتهل الحاضرون لازدهار ورفاهية باكستان والمملكة العربية السعودية والإخوة في كشمير المحتلة، الذين يواجهون الفظائع في جامو وكشمير المحتلة من قبل الهند بشكل غير قانوني.

وقد حضر الحدث مجموعة متنوعة من أفراد الجالية الباكستانية وممثلين من مختلف وسائل الإعلام العرقية.

يرمز الرابع عشر من أغسطس إلى روح وصلابة الأمة الباكستانية ويذكرنا بالتضحيات التي قدمها أجدادنا في كفاحهم من أجل الحرية وهو يوم الذي يسلط الضوء على مسؤوليتنا في دعم مُثُل الاستقلال ويحمل أهمية كبيرة للباكستانيين في جميع أنحاء العالم إذ إنه يوم الذي يدل على مسيرتنا الجماعية نحو التقدم والازدهار والوحدة الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى