أخبار الصحة

فريق طبي بأبها الخاص يحقق إنجازاً مبهراً بإنهاء معاناة طفلة من صعوبة البلع

بسبب ورم في قاع الفم

 

عسير – محمد ال غواء

حقق الفريق الطبي بمستشفى أبها الخاص العالمي إنجازاً مبهراً بعد إنهاء معاناة طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات كانت تعاني من آلام البلع
وقد تمكن الفريق الطبي بقيادة استشاري الأنف والأذن والحنجرة الدكتور ناصر فقيه وفريق التخدير والكادر الطبي من استئصال ورم خلقي كان ينمو ويكبر بمرور الوقت مما حوّل حياة الطفلة إلى معاناة حقيقية مع التنفس والبلع والنوم و حرمها من ممارسة حياتها كأي طفلة.
وفي التفاصيل التي سردها

الدكتور ناصر فقيه أفاد :أن الطفلة حضرت إلى المستشفى، وهي تعاني من صعوبة في الأكل والكلام وبعد القيام بعمل أشعة مقطعية أثبتت وجود ورم يبلغ قطره 2سم في 2سم
هنا قرر الدكتور فقيه أن يتم عمل جراحة لإنهاء معاناة الطفلة التي مضى عليها أكثر من 4 سنوات في معاناة دائمة
وتابع : تم وضع الخطة العلاجية و التي بدأت بإجراء الجراحة المطلوبة باستخدام أحدث الأجهزة الطبية، واتضح وجود ورم في قاع الفم ،وتم تأكيد التشخيص عن طريق الأشعة , وتم وضع علاجات مختلفة دوائية في البداية ثم الجراحة لاستئصال الورم.
وتم بحمد الله اجراء العملية التي تكللت بالنجاح وخروج الطفلة في ذات اليوم لتعود إلى حياتها الطبيعة كغيرها من الأطفال..
في ختام حديثه أكد فقيه على أن هذه الجراحة تعتبر من العمليات النادرة ، مضيفاً : وقد تم إجرائها داخل أروقة مستشفى أبها الخاص العالمي بكفاءة عالية جداً، والطفلة الآن في مرحلة المتابعة وبفضل من الله بدأت البلع بشكل تدريجياً .
من جهته أكد المدير التنفيذي لمستشفى أبها الخاص العالمي الدكتور خالد الثميري على أنه قد تم تجهيز أقسام المستشفى بأعلى المواصفات ،وأحدث التقنيات وأهم الخبرات والكفاءات الطبية ليكون من أهم الصروح الطبية في منطقة عسير وأن يقدم أهم الخدمات الصحية لسكان منطقة عسير وزوارها من مختلف مدن المملكة ومن خارجها.
مشيراً إلى أنه تم العمل على توفير أهم التخصصات الطبية في منطقة عسير ومنها التعامل مع الأطفال في جميع الأعمار ،ومع حالاتهم المرضية تشخيصها ،وعلاجهم
. مضيفاً : المستشفى يضم نخبة من الأطباء والاستشاريين والطواقم الطبية المدربة على إجراء أندر العمليات الجراحة وأهمها وتم دعم هذه الكفاءات بأحدث التقنيات العالمية للقيام بالدور الطبي في علاج المرضى وإنهاء معاناتهم بكل احترافية وخبرة في بيئة صحية آمنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى