أخبار الصحة

*إنقاذ حياة مريض يعاني انسداداً بـ 3 شرايين بمستشفى الملك عبدالله ببيشة * 

 

عسير – محمد آل غواء

 

تمكن فريق طبي بوحدة القسطرة القلبية بمستشفى الملك عبدالله ببيشة من إنقاذ حياة مريض إثر انسداد الشرياني الجذعي مع الشريان الأمامي الهابط من الشريان الخلفي.

 

وأوضحت صحة بيشة ، أن طوارئ مستشفى الملك عبدالله استقبلت مريض محوّل من مستشفى طرفي وتم التعامل مع الحالة عبر خدمة الخط الساخن كحالة إنقاذ حياة وكان في وضع إعياء وضعف شديد نتيجة مضاعفات الجلطة وخطورتها ، وعلى الفور عُملت له الفحوصات الأولية والموجات فوق الصوتية للقلب والتي بينت إصابته بهبوط حاد في الضغط ، وأظهرت القسطرة القلبية التشخيصية أن لديه انسداد الشرياني الجذعي مع الشريان الأمامي الهابط و الشريان الخلفي.

 

وأضافت صحة بيشة ، وضع الفريق الطبي خطة علاج عاجلة واُجريت القسطرة القلبية ، وذلك بفتح الشريان عن طريق القسطرة وتركيب ثلاث دعامات للشرايين الثلاثة في وقت واحد ، عقب ذلك تم تحويل المريض إلى العناية القلبية ومن ثم خروجه من المستشفى.

 

أجرى العملية فريق طبي مكون من ؛ الدكتور محمد مجلي استشاري القلب والقسطره القلبية ، والدكتور احمد هاني أخصائي القلب ، ومشرف وحدة القسطرة القلبية علي الصعيري.

 

الجدير بالذكر ، أن مركز خدمات التعاون الصحي بمستشفى الملك عبدالله قدم خلال شهر اغسطس الماضي عدد 109 خدمة ، فيما قدم قسم النفقات المالية عدد 1013 خدمة ، وعدد 2603 طلب من قسم الإركابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى