أخبار محلية

مدير عام الشركة الوطنية للإسكان بالغربية يزور ” بيئة مكة “

 

مجد الوطن – حامد السلمي :

 

اجتمع مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف مع مدير عام الشركة الوطنية للإسكان NHC بالمنطقة الغربية نضال بن محمد عالم والوفد المرافق له وذلك بمقر فرع وزارة البيئة بجدة .

 

واشتمل اللقاء على التعريف بالشركة الوطنية للإسكان ، الذراع الاستثمارية لمبادرات وبرامج وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في القطاع العقاري والسكني والتجاري .

 

ومشاركة عرض مرئي لمشاريع المنطقة الغربية (مشاريع ضاحية خيالا ، ومشاريع ضاحية الجوهرة وسدايم ).

 

يأتي الاجتماع بهدف أهمية الشراكة المجتمعية بين الجهات وإرساء مبادئ الحوار والمشورة في الحلول البيئة المتوافقه عند إعداد التصاميم ومشاريع التشجير في مبادرة «أنسنة المدن»، التي تسعى إلى تحسين جودة الحياة والمنظر الحضاري لمدينة جدة.

 

حضر الاجتماع نائب مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس وليد بن ابراهيم ال دغيس، والمهندس عادل بن مطلق الشيخ من الشركة الوطنية للخدمات الزراعية بمنطقة مكة المكرمة، ونائب مديرعام مركز وقاء بمنطقة مكة المكرمة فؤاد بن أحمد الحمراني ، ومدير ادارة البيئة بالمنطقة المهندس عبدالله الصبحي ، ومدير ادارة المياه بالمنطقة المهندس عوض السلمي .

 

وفي التفاصيل استعرض مدير ادارة المطورين بالشركة الوطنية للاسكان احمد الجحدلي المشاريع بالمنطقة الغربية حيث اوضح ان ضاحية الجوهرة مساحتها 2 مليون متر مربع شمال جدة على طريق الحرمين السريع مقابل مدينة الملك عبد الله الرياضية. وبالقرب منها ضاحية خيالا ، وصاحية سديم مشيرا إلى أنها بيئة سكنية متكاملة الخدمات والمرافق التعليمية والصحية والتجارية والترفيهية، بالإضافة إلى وجود المساحات الخضراء التي تحيط بممشى “البوليفارد” في أجواء حيوية توفر نمط حياة صحي وآمن متكامل الخدمات ليلامس احتياجات المواطنين بتوفير المسكن الملائم .

 

واشار مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف إلى اهمية رؤية المملكة التي تؤسس جميع اللبنات التي تساعد في تحقيق أنسنة المدن من خلال الأهداف والبرامج الخاصة.

مشيراً إلى أهمية التعاون المشترك بين جميع الجهات في مشاريع تحسين جودة الحياة وأنسنة المدن الذي يصب في مصلحة سكان العروس من مواطنين ومقيمين في المقام الأول حيث ينتظر أن تساهم المشاريع الجديدة في نقلة حضارية وسياحية مهمة لعروس البحر وسكانها، وتعزز من مكانتها في صدارة المدن السياحية بالمملكة ودول الخليج.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى