أخبار محلية

برعاية رئيس جامعة أم القرى  وادي مكة وتميز ينظمان ملتقى الأسبوع العالمي لريادة الأعمال

 

مكة – عائشه الحازمي

أطلقت شركة وادي مكة للاستثمار حفل افتتاح “ملتقى الأسبوع العالمي لريادة الأعمال” برعاية رئيس جامعة أم القرى الأستاذ الدكتور معدي آل مذهب، يوم الإثنين ١٣ جمادى الأولى ١٤٤٥هـ الموافق ٢٧ نوفمبر ٢٠٢٣م في مقر الشركة بالمدينة الجامعية في العابدية؛ بالشراكة مع الجامعة ممثلة في معهد الابتكار وريادة الأعمال وعمادة شؤون الطلاب؛ لدعم وتمكين الشركات الناشئة وما تطلقه من أعمال، ومن منطلق ذلك جاء التعاون مع “منصة تميز” -إحدى شركات صندوق وادي مكة للاستثمار الجريء- لإطلاق أنشطة الملتقى للمساهمة في نشر ثقافة ريادة الأعمال في مدينة مكة المكرمة بشكل عام وجامعة أم القرى بشكل خاص، وتشجيع تحويل الأفكار الابتكارية لمشاريع ناشئة تدفع عجلة التنمية في بيئة تفاعلية مثمرة لرواد الأعمال والمبتكرين.

 

وشهد الحفل تدشين سعادة رئيس شركة وادي مكة للتقنية د. علي الشاعري للهوية الجديدة لمعمل الابتكار وإطلاق الموقع الإلكتروني بواجهه تفاعلية لاستقبال طلبات التصنيع والنمذجة وغيرها من الخدمات.

ومن الجدير بالذكر أن المعمل مجهز لتنفيذ خدمات التصنيع الرقمي المتقدم لتنمية مهارات المبتكرين ورواد الأعمال وتمكينهم ودعمهم لتحويل الأفكار الابتكارية إلى منتجات متقنة ملموسة في بيئة ريادية متكاملة تعزز بهويتها الجديدة رمزيات التقدم الواعد.

 

ويقدم الملتقى عدد من الأنشطة الريادية المتنوعة التي على مدى ٤ أيام متتالية تتضمن تحدي هاكاثون التعليم “إيديوثون والذي يمكّن المشتركين من خلق حلول مبتكرة في خدمات التعليم ؛ تطلعاً لريادة الحلول بقطاع التعليم في المملكة بمساراته الثلاث: الذكاء الاصطناعي، وميديا التعليم، والتسويق في التعليم، إلى جانب “معرض الأفكار الريادية” الذي يضم ١٩ مشروع ابتكاري و يقدم لزواره تجربة عيش رحلة الاستثمار في المشاريع المعروضة والتصويت للمشروع الأمثل وتأهيله للفوز بالجائزة، إضافة إلى تقديم ١٠ورش عمل متنوعة و٣ جلسات حوارية بمشاركة عدد من الخبراء أصحاب المشاريع والمبتكرين من أجل التبادل المعرفي بين رواد الأعمال والطلبة.

 

ويختتم الملتقى أنشطته في يوم الخميس ١٦ جمادى الأولى ١٤٤٥هـ الموافق ٣٠ نوفمبر ٢٠٢٣م بالإعلان عن المشروع الفائز في “معرض الأفكار الابتكارية” ومتابعة تقدم المنافسة بين الفرق المشاركة في مسارات هاكاثون التعليم “إيديوثون” وتكريم الرعاة وشركاء نجاح الملتقى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى