أخبار محلية

المهندسة سماح بخش تتحدث عن اهم مفاتيح النجاح في العمل الهندسي

 

جده – عائشه الحازمي

 

اكدت المهندسة الاستثنائية في مجال هندسة تخطيط النقل سماح بخش من خلال حديثها مؤخرا على أهمية التعلم المستمر والتكيف. ونوهت على أنه من أجل الازدهار في هذه المجال المتطورة باستمرار، يجب على المهندسين البحث بنشاط عن فرص لتوسيع معارفهم ومهاراتهم. قد يشمل ذلك البقاء على اطلاع على أحدث التقنيات، وحضور ورش العمل أو المؤتمرات ذات الصلة، والمشاركة في أنشطة الربط الشبكي لبناء اتصالات مهنية قوية.

 

علاوة على ذلك، ذكرت المهندسة سماح أهمية قدرات حل المشكلات. وأكدت أن المهندسين يجب أن يمتلكوا القدرة على التعامل مع التحديات من خلال التفكير النقدي والإبداع والعقلية التحليلية. سيمكن هذا، إلى جانب مهارات الاتصال والتعاون الفعالة، المهندسين من معالجة المشاكل المعقدة وإيجاد حلول

 

بالإضافة إلى ذلك، اشارت المهندسة سماح على أهمية المثابرة والمرونة. وسلطت الضوء على أن النكسات والإخفاقات متأصلة في مهنة الهندسة، ومن الأهمية بمكان أن يتبنى المهندسون هذه التجارب كفرص تعلم قيمة. وأكدت أن المهندسين الناجحين حقا يحافظون على موقف إيجابي، ويتعلمون من أخطائهم، ويستمرون في مواجهة الشدائد.

 

في الختام، سلطت المهندس سماح الضوء على التعلم المستمر، وقدرات حل المشكلات، والتواصل الفعال، ومهارات التعاون، والمرونة كعناصر رئيسية للنجاح في مجال الهندسة.

 

نيابة عن صحيفتنا، نتقدم بأطيب تمنياتنا للمهندسة سماح بخش، ونأمل بشدة أن تستمر في تحقيق تقدم ملحوظ وتميز في مجال تخطيط النقل. نحن واثقون من أن مساهماتها ستؤثر بشكل إيجابي على مستقبل النقل في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى