أخبار محلية

ضيوف ومشاركو “قراءة النص 20” في ضيافة القحطاني* 

 

جدة – ماهر عبدالوهاب

 

 

استضاف الدكتور عبدالمحسن بن فراج القحطاني؛ الرئيس السابق لمجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي بجدة؛ ومؤسس مركز عبدالمحسن القحطاني للدراسات الثقافية؛ ومنتدى “صالون الأسبوعية”، بمنزله، ضيوف ملتقى قراءة النص والمشاركين في فعاليات دورته العشرين، والتي اختتمت يوم الأول من أمس، وشهدت مشاركة وحضور عدد كبير من الأدباء والنقاد والإعلاميين والأكاديميين، ورؤساء الأندية الأدبية في مختلف مناطق المملكة.

وقد أمَّ الأمسية الاحتفائية معالي الأستاذ الدكتور عبدالله سالم المعطاني؛ الأديب والناقد، والنائب السابق لرئيس مجلس الشورى؛ بوصفه الشخصية المكرمة لملتقى قراءة النص لهذا العام؛ كما حضر كذلك رئيس مجلس إدارة أدبي جدة الدكتور عبد الله بن عويقل السلمي؛ ورئيس اللجنة العلمية للملتقى قراءة النص الدكتور عبدالرحمن بن رجاء الله السلمي، بجانب عدد من رواد “الأسبوعية”.

واستهل القحطاني الأمسية بكمة ترحيبية قصيرة؛ جاء في ثناياه على بعض الذكريات التي تجمعه ببعض الحضور، سواء في أيام الدراسة أو فترة العمل الجامعي أو في خضم النشاط الثقافي.. وتتالت من بعد مشاركات الضيوف، التي تنوعت بين مداخلات شعرية ونثرية، لتختتم الأمسية بدعوة الضيوف إلى مائدة العشاء.

يشار إلى أن الدكتور القحطاني دأب على تنظيم هذه الاحتفالية سبنويًا مع ختام كل دورة من دورات ملتقى قراءة النص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى