أخبار الصحة

مدينة الملك عبدالله الطبية تستحدث خدمة التدخل المبكر للعلاج الطبيعي

 

مجد الوطن – حامد السلمي :

ضمن الخطط الاستراتيجية لتجويد الخدمات الصحية وتحسين تجربة المرضى، إستحدثت مدينة الملك عبدالله الطبية عضو تجمع مكة المكرمة الصحي ممثلا في ادارة التأهيل و العلاج الطبيعي خدمة جديدة تُعنى بمساعدة مرضى ما بعد جراحة القلب المفتوح الذين يعتمدون على جهاز التهوية الميكانيكية (*Mechanical Ventilators) في التدخل المبكر لتحسين ورفع القدرة على*التدريب والتحرك على السرير و خارجه وذلك لتسريع عملية الاستشفاء للمرضى، والتي تعد الاولى من نوعها على مستوى مستشفيات وزارة الصحة المنطقة الغربية.

وتأتي أهمية هذه الخدمة في الاسهام لتحسين مخرجات العلاج وسرعة الاستشفاء وتقليل مدة الإقامة بالمستسفي وزيادة الطاقة الإستعابية لإسرة جراحة القلب وخاصة أثناء موسم الحج لخدمة المرضى من ضيوف الرحمن وتحسين جودة الاستخدام الأمثل للموارد والامكانيات. وتعد هذه المرحلة الأولى في تقديم الخدمة لمرضى ما بعد جراحة القلب المفتوح فيما سيتم مستقبلا تعميمها على جميع اسرة الرعاية الحرجة.

كما يتم الإعداد لبرنامج شامل يعتمد علي فريق تكاملي يمتلك خبرة عالية من مختلف التخصصات تشمل كلاً من إدارة التأهيل الطبي وإدارة العلاج التنفسي وإدارة التمريض بالإضافة* إلي طبيب من الرعاية الحرجة لجراحات القلب. حيث أنه يجري العمل على وضع السياسات الحاكمة و مؤشرات الأداء بناء علي معايير الممارسة الدولية**ليكون نواة لأول برنامج من نوعه ليخدم المواطنين والمقيمين وضيوف بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين المستفيدين من خدمات المدينة الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى