مقالات مجد الوطن

حضور المؤتمرات والندوات

 

إن الحياة الكريمة و ازدهار الحضارة، لا يكون إلا من خلال مجتمع يضم مختلف الفئات البشرية التي تتبادل المنفعة، و تقوم بالأدوار المختلفة.

إن حضور المؤتمرات يولد علاقات علمية، و عملية ، اقتصادية و اجتماعية ، و تتكون شبكات لتبادل الخبرة و المعلومات .

المؤتمر هو تجمع ثقافي تحت عنوان أو موضوع محدد يُدعى إليه المتخصصون في مجال ما ويقدمون أبحاثاً وأوراق عمل تعالج قضية ما من قضايا المؤتمر.

عادة ما تنظم المؤتمر جهات حكومية أو مؤسسات تعليمية كالجامعات أو مراكز البحوث، و قد يَمتد لأيام يتم خلالها مناقشة الأبحاث وأوراق العمل ،
و المحاضرون يحاولون ترتيب و اعداد عروض تبين أنشطتهم فيراها الجمهور و تظهرها وسائل الإعلام، فيتعرف المجتمع على الندوات و ينتشر العلم و الثقافة في المجتمع ..

إن تسليط الضوء على موضوع معين يعطي أهمية له ،و خاصة عندما يكون هناك نتائج و توصيات …

في المؤتمرات يستطيع المحاضرين أيضا التعبير عن أنفسهم و خبراتهم
و أن يسوقوا لأنفسهم و قد تأتيهم فرص مهمة للتعرف على من هم في مجالهم …

ما الفائدة من حضور المؤتمرات بشكل عام؟

قد يكون حضور المؤتمرات واحدًا من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لدعم مسيرتك المهنية ، حيث سيتاح لك حينها تعلم المزيد حول أحدث التطورات في مجال تخصصك أو حقل معرفتك، اكتساب مهارات جديدة، وبناء علاقات مهنية مهمّة. ولا تنسى! سيكون هناك أيضًا فرصة للسفر إلى الخارج …

أيضا المؤتمرات تعد وسيلة متميزة في تبادل المعلومات ،وتطوير قدرات الأشخاص العاملين في جميع القطاعات الاقتصادية، و العلمية والاجتماعية و الطبية وغيرها الكثير من المجالات الأخرى فهو وسيلة فعالة في تبادل الثقافات و المعارف و الخبرات وإبراز الحضارات وإحياء التراث.

و بالتأكيد هناك أثر ثقافي كبير للمؤتمرات على المدى البعيد خاصة عندما يتعلق الأمر بالأعمال، لا يوجد شيء أكثر أهمية من التواصل. يمكنك الحصول على أفضل منتج أو خدمة في العالم، ولكن إذا لم تكن لديك الاتصالات الصحيحة، فلن تنجح أبداً. هذا هو سبب أهمية المؤتمرات ، إنها توفر فرصة فريدة للقاء أشخاص جدد، والتعرف على أحدث الاتجاهات، وإجراء الاتصالات التي تحتاجها للنجاح.

ندى فنري
أديبة / صحفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى