أخبار محلية

” بيئة مكة ” تنظم ورشة عمل عن ” تعزيز الأمن السيبراني في منظومتها بموسم الحج ”   

 

مجد الوطن – حامد السلمي :

 

نضمت الإدارة العامة للامن السيبراني، و ادارة الخدمات المشتركة بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بقسم تقنية المعلومات برنامج تدريبي بعنوان: ” تعزيز الامن السيبراني في منظومة البيئةوالمياه والزراعة لموسم الحج 1445هـ” .

 

تهدف الورشة إلى تعزيز الجاهزية السيبرانية للجهات المشاركة في موسم الحج، وتنمية مهارات المنسوبين في مجال الأمن السيبراني، وتمكينهم من تعزيز أمنها السيبراني .

 

واوضح مدرب البرنامج المهندس عبدالرحمن العتيبي انها تستهدف تعريف منسوبي ومنسوبات منظومة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة بالأمن السيبراني واهم عناصره ، وعرض الضوابط الاساسية للأمن السيبراني ،

 

وعرض دور التقنيين في الحماية من مخاطر الأمر السيبراني ، وفي تعزيز الأمن السيبراني في موسم الحج ، والتعرف على سياسات الاستخدام الخاصة بالوزارة ، وهي تحت اشراف الاستاذة هدى العقيلي مدير مركز التوعية والإرشاد بالأمن السيبراني بالوزارة .

 

من جهته اوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف أهمية الإسهام في بناء ثقافة سيبرانية عالية لمواجهة التحديات والمخاطر التي يمكن ان تواجه منسوبي ومنسوبات الوزارة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى