أخبار محلية

حرصاً على سلامة الحجيج.. فريق”إكرام الضيف” في محاضرة حول السلامة في مخيمات الحج 

 

مكة- عائشه الحازمي

نظمت المديرية العامة للدفاع المدني بمدينة مكة المكرمة مساء اليوم السبت محاضرة بعنوان “السلامة في مخيمات إسكان الحجاج في المشاعر المقدسة” وذلك حرصاً على سلامة الحجيج، وتقديم خدمات تسهم في أداء مناسك الحج بكل يسر وطمأنينة، وعقدت المحاضرة بحضور مدراء الفروع والمراكز والعاملين بقطاع الحج وخدمة الحجاج ومسؤولي السلامة بشركة “إكرام الضيف”، وعلى رأسهم النقيب المهندس عبدالمجيد محمد قحل، والنقيب بدر سليمان المالكي ورئيس مجلس إدارة “أشرقت” الأستاذ محمد حسن معاجيني، وأعضاء مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي لشركة “إكرام الضيف” الأستاذ سعودي عيد.

وقد ألقى رئيس مجلس إدارة “أشرقت” الأستاذ محمد حسن معاجيني كلمة رحب بها بالحضور وبالمديرية العامة للدفاع المدني وممثليها، منوهاً على أهمية سلامة الحاج في أداء مناسك الحج.

وأكد أن هذا العمل هو عمل تكاملي بين كل العاملين من أجل خدمة ضيوف الرحمن، كما أعرب عن توجهات القيادة الرشيدة وحرصها الدائم على سلامة الحجيج، وأفاد أن مثل هذه اللقاءات مهمة لنجاح العمل، وتعسى لتوعية الفريق من أجل سلامة الحاج.

محاور المحاضرة

جاءت المحاضرة من تقديم المهندس النقيب عبدالمجيد قحل الذي أكد حرص الجميع على سلامة الحاج، وأفاد بأن خدمة الحجيج فيه من الأجر والشرف الكثير .

هذا وتناولت المحاضرة محاور عدة منها؛ مفهوم السلامة، السلامة من الحريق، أبرز إرشادات السلامة، مهام ومسؤوليات مسؤلي السلامة، أنظمة الوقاية والحماية من الحريق.

كما تطرقت المحاضرة إلى أبرز الملاحضات والمخالفات داخل المخيمات، وفي الختام فتح المهندس المجال للفريق لطرخ الأسئلة وتلقى الاستفسارات، وأجاب عليها، ثم شكر الحضور على حسن استماعهم وتفاعلهم مع كل ما يهم سلامة الحجاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى