أخبار محلية

جامعة جازان توقع عقداً لتطوير المناطق الجبلية

 

جازان:عاصم مدخلي

وقّعت جامعة جازان ممثلة في معهد البحوث والخدمات الاستشارية عقداً استشارياً علمياً مع هيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان، وذلك بهدف الاستفادة من الخبرات العلمية من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وتقديم الخدمات الاستشارية والدراسات العلمية لتطوير المناطق الجبلية بالمنطقة، وذلك صباح أمس، بقر المعهد ببرج الجامعة الإداري، بحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمد بن حسن أبو راسين، ومدير عام الهيئة الأستاذ مساوى بن أشيب الصميلي، وعدد من عمداء المعاهد والمراكز بالجامعة.

وأوضح وكيل الجامعة للدراسات والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمد بن حسن أبو راسين أن الجامعة ومن خلال معهد البحوث والخدمات الاستشارية تهتم بتقديم كافة الدراسات العلمية والخدمات الاستشارية والبحثية في مختلف التخصصات والموضوعات، وذلك من خلال الكوادر الأكاديمية التي تعمل في الجامعة بمختلف التخصصات والدراسات، مبيناً أن هذه الاتفاقية تعد مشروعاً يضاف إلى المشاريع التي تهدف إلى تطوير المناطق الجبلية بمنطقة جازان.

وأوضح المشرف على المعهد الدكتور محمد عبدالرحيم عقيل أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تنفيذ معهد البحوث والخدمات الاستشارية بالجامعة لإنجاز الدراسات العلمية والبحوث الميدانية في الاختصاصات المطلوب تنفيذها لتطوير المناطق الجبلية.

وبين الدكتور عقيل إلى أن الدراسة التي ستقدم إلى هيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان تهتم بتقديم دراسة عن إمكانية استخدام المبيدات الكيماوية الآمنة وتحديد مدى تأثيرها على البيئة والتربة.

موضحاً أن الدراسة تسعى إلى تقديم معلومات شاملة ومتكاملة ووافية تغطي جميع جوانب الموضوع مستعينة بالمراجع العلمية والبحثية الحديثة لموضوعها، كما ستدّعم بالجداول والرسومات البيانية والإحصائية التي سيوفرها الباحثون في المعهد.

وأشار الدكتور عقيل إلى أن هذه الدراسة ستقدم الخدمات المطلوبة ضمن نطاق عمل العقد إضافة إلى جميع الأعمال والخدمات اللازمة لإجراء التجارب في مزرعة الأبحاث الخاصة بهيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية الموجودة أسفل جبل فيفا.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى