أخبار محلية

عم الفتيات المعنفات يناشد خادم الحرمين الشريفين بإطلاق سراح والدهن وتسديد ديونه

 

الدمام-سامية الصالح
ثمن المواطن بندر الرويلي، عم خمس الفتيات اللاتى تعرضن للتعنيف قبل فترة الجهود الحثيثة التي قام بها مساعي الخير لخروج أم الفتيات من السجن مع استمرار الجهود المبذولة للإفراج عن والدهن.
قال الرويلي أن الأم خرجت من السجن تطبيقًا للنظام، نظرًا لأنها ترعى أطفالًا.
حيث لم يتم السداد عنها ولم يتم نقل ديونها، لكنها خرجت لأن النظام يقضي بعدم سجن الأمهات اللائي يرعين أطفالًا».
واستطرد الرويلي موضحًا أنه لم يتم الافراج عن والد الفتيات لكنه نوه إلى أن الفتيات أصبحن يتمتعن بصحه جيدة حاليًا.
ووجه الرويلي شكره وتقديرة لوزير العدل على عدالته الطاهره ولصاحبة اللقب الشرفي سفيرة الايتام والنوايا الحسنة وفاء الشمري لما قامت به من عمل خيري من أجل قضية رغد واخواتها المعنفات وساهمت بالافراج عن ام رغد وعدد من السجناء من النساء والرجال حيث انها قامت بمقابلة وزير العدل واستندت بمعروض ان ام الاطفال لاتسجن بالماده ٨٤ من نظام التنفيذ وهذا مخالف للقانون وعلى اثرها وجه وزير العدل ب اطلاق سراح ام رغد فورا بعد سجن تسع شهور».
وقال أن حالة رغد و أخواتها تمت مباشرتها من قبل وحدة الحماية الاجتماعية؛ وجري اتخاذ الإجراء اللازم، وذلك بعدما كشف عم الفتيات إنهن تعرضن لعنف أسري، في منزل أقارب والدتهن، المسجونة هي وزوجها.
وذكر الرويلي أنه تم حرمان الفتيات من الأكل والشرب مع التعنيف، ما أصابهن بجفاف وتضخم في المعدة تم إدخالهن على إثره مستشفى الشميسي لتلقي العلاج اللازم.
وأضاف الرويلي أنه توجه فور علمه بالأمر ببلاغ للشرطة، التي طلبت تحويل الفتيات إلى مستشفى حكومي للاطمئنان عليهن بعدما استلمهن في حالة يُرثى لها.
وأردف المواطن الرويلي قائلًا: «عندما أُدخل أخي وزوجته السجن حاولنا احتضان الفتيات، إلا أنهن بقين عند أقارب والدتهن، وتفاجأت باتصال من قبل الأقرباء يطلبون مني أخذهن، فسارعت على الفور باستلامهن، ووجدتهن على تلك الحالة
كما ناشد الرويلي خادم الحرمين الشريفين ولي العهد بتسديد ديون ولدهم اجمع فواتير المديونيه بفاتوره موحده ليتسنى لاهل الخير امثالكم بالسداد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى