أخبار المجتمعأخبار محلية

جهود المملكة العربية السعودية في حماية المجتمع من المخدرات ودور أمانة اللجنة في توحيد تلك الجهود

مجدالوطن- الرياض

شاركت أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات اليوم بحلقة نقاش بعنوان “جهود المملكة العربية السعودية في حماية المجتمع من المخدرات”، بالتعاون مع المركز السعودي لدراسات وأبحاث الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية “حصين”، وذلك بمقر جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، بمشاركة عدداً من الجهات الحكومية والقطاعات العسكرية والتعليمية والصحية.
وقد تضمنت حلقة النقاش تبادل الخبرات في التصدي لآفة المخدرات والمؤثرات العقلية على المستوى الوطني، وعرض العديد من الجهود والإنجازات في مجال مكافحتها وتوعية أفراد المجتمع في مجال الوقاية منها خلال السنوات الماضية.

حيث نُفذت تلك الحلقة في جلستين جرى خلالهما تبادل الآراء حيال اليوم العالمي لمكافحة المخدرات كمناسبة دولية، وأهمية المشاركة فيه بفعاليات متنوعة.
كما تضمنت الحلقة مقترحات تطويرية لمعالجة التحديات والصعوبات التي تواجه مناشط الوقاية والعلاج، وأهمية تعزيز سبل العمل المؤسسي في مجالات المكافحة.
فيما ركز النقاش على تعزيز الشراكة بين الجهات الحكومية والعسكرية، وقطاع التعليم والصحة، وبناء برامج توعوية ووقائية مستدامة تستهدف كافة فئات المجتمع خاصةً المراهقين والشباب لتحصينهم ضد خطر المخدرات والمؤثرات العقلية.
وتطرقت جلسات الحلقة إلى آليات تنفيذ البرامج الوقائية والعلاجية ضمن مجموعة من المحاور والاقتراحات الهادفة إلى الحد من انتشار آفة المخدرات في المملكة.

والجدير بالذكر أن أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات تنفذ العديد من الأنشطة والمبادرات والدورات التدريبية في مجال مكافحة المخدرات، لكثير من الجهات الحكومية العسكرية والمدنية؛ وخاصةً قطاعيّ التعليم والصحة، وتسعى أمانة اللجنة إعلامياً إلى توعية جميع فئات المجتمع وتثقيفهم بخطر المخدرات، لتشكيل حراك مجتمعي متماسك مناهض لتلك الآفة، واستقطاب العديد من المتخصصين في مجال الوقاية من المخدرات، وتأهيل عدد من المدربين المؤهلين من الجنسين لتنفيذ برامجها التدريبية المتنوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى