أخبار محلية

(في معهدنا نتحدث الفصحى ) مبادرة نوعية بمعهد العاصمة النموذجي

 

الرياض سامية الصالح

دشن مدير عام معهد العاصمة النموذجي الأستاذ عادل بن ناصر الطخيم أمس الأحد مبادرة ( في معهدنا نتحدث الفصحى ) بحضور مساعديه للشؤون المدرسية والتعليمية وقادة الأقسام وقسمي النشاط والعلاقات العامة والإعلام .‬
‫والتي تنفذ في الأقسام الدراسية لمدة أسبوعين عبر العديد من الأنشطة والمسابقات التي تهدف الى المحافظة على لغتنا العربية الفصحى .
وفي لقاء مع الطخيم قال : اهتماما بلغة القرآن الخالدة اللغة العربية الفصحى، وتشجيعًا لممارسة التحدث بها واستخدامها، في مواجهة استخدام اللهجات العامية والكلمات الأجنبية، فقد تقرر تطبيق مبادرة ” لنتحدث الفصحى في المعهد” في الأقسام وفق خطة المبادرة المعتمدة ، ولضمان نجاح تطبيق هذه المبادرة المهمة لابد من تآزر جهود المدرسة والبيت والمجتمع.
وفي لقاء مع معد المبادرة مساعد المدير العام للشؤون التعليمية
الأستاذ محمد الخليف قال : المبادرة تهدف الى تشجيع تعلم الفصحى و ممارستها في التعاملات اليومية، ونتطلع الى تكون بيئة المعهد التربوية-بمشيئة الله- بيئة لغوية فصحى في التواصل و الحوار .
الجدير بالذكر أنه سبق التدشين تنفيذ دورة تعريفية بالمبادرة قدمها مساعد المدير العام للشؤون التعليمية وكذلك نفذ المشرفون التربويون دورات تعريفية في الأقسام الدراسية .
المبادرة تنفذ في أقسام المعهد الدراسية الأربعة ( الأبتدائي – المتوسط – الثانوي – روضة الأمير سلطان بن محمد )وتختتم بحفل تكريمي للفائزين بحضور المدير العام وقيادات المعهد.
ذكر ذلك مشرف الإعلام بالمعهد محمد الشهري

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى