أخبار محلية

الإعلامي عبدالله خرد يزور العامري في منزله لمعايدته والاطلاع على مناشط الجمعية ..

 

جازان-حسين القصادي

قام الإعلامي عبدالله أبو بكر شيخ خرد بزيارة معايدة اليوم السبت لمعالي رئيس مجلس إدارة جمعية التوعية بأضرار القات بمنطقة جازان الشيخ علي بن شيبان العامري بمنزله بمدينة جازان ، حيث تعد هذه الزيارة الرابعة من كل سنة من شهر شوال الذي خصصها العامري لزيارته الخاصة .

و أوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية معالي الشيخ علي بن شيبان العامري بأن جمعية التوعية بأضرار القات بمنطقة جازان هي جمعية خيرية غير ربحية قدمت خلال الأشهر السابقة من العام الحالي ٢٠٢٠م عدة برامج منها البرنامج المدرسي الذي استهدف طلاب وطالبات الصفوف العليا من المرحلة الابتدائية ( رابع وخامس وسادس ) ؛ كما شاركت الجمعية في فعاليات المهرجان الشتوي ومهرجان العسل ومهرجان البن.

وقامت الجمعية بزيارة للمحافظات الجبلية بالمنطقة لحث المواطنين على إزالة أشجار القات واستبدالها بالأشجار النافعة كالبن ، ونتج عن هذه الجهود إزالة أكثر من ٣٠ ألف شجرة قات من المناطق الجبلية خلال الأشهر الماضية.
كما شاركت الجمعية منذ بداية الجائحة بنشر مجموعة من المنشورات والرسائل التوعوية عن كيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد ( كوفيد ١٩) عبر وسائل التواصل الاجتماعية.

واستهدفت الجمعية خلال برامجها ما يزيد عن ٣٠ ألف شخص ، وبلغ المتطوعين المسجلين لدى الجمعية ٩٠ متطوع ومتطوعة شاركوا بفعالية في تنفيذ وتنظيم مختلف برامج وأنشطة الجمعية.

وتقدم الجمعية الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان – حفظه الله- وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان – حفظه الله- على متابعتهم للجمعية والاستماع لتوجيهاتهم .

وفي الختام رفع “العامري”، أصالة عن نفسه ونيابة عن كافة منسوبي جمعية التوعية بأضرار القات بمنطقة جازان أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين ومقام ولي العهد الأمين ولمقام أمير المنطقة وسمو نائبه – حفظهم الله جميعًا -.

سائلاً الله أن يحفظ بلادنا وولي أمرنا وجنودنا المرابطين على الحدود وأن يسدد رميهم وأن يشفي مصابهم وأن يرحم شهيدهم ولأبطال الصحة الذين كانوا خط الدفاع الأول خلال هذه الجائحة مثمناً جهودهم وتضحياتهم ولكافة الجهات الأمنية والخدمية التي قدمت خدماتها الجليلة بكفاءة لكافة المواطنين والمقيمين دون استثناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى