أخبار محلية

أمانة العاصمة المقدسة تطلق معرض الركن الخامس للفنون التشكيلية

عمر شيخ – مكة المكرمة .

أعلنت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة بإدارة الخدمات الإجتماعية – قسم الفعاليات الثقافية – ” اليوم ” عن إطلاق معرض تشكيلي بعنوان ” الركن الخامس ” و ذلك بالتعاون مع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية .

أوضح ذلك مدير إدارة الخدمات الإجتماعية بالأمانة المهندس / رائد عبدالله سمرقندي – مبيناً بأن المعرض جاء تحقيقًا لرؤية المملكة :- ( 2030 ) – و رغبةً في تنمية المهارات و فتح المجال للأجيال الناشئة بالمملكة لإبراز مواهبهم الفنية و تسليط الضوء على الأعمال التي تقدمها الدولة -رعاها الله – لخدمة ضيوف بيت الله الحرام خلال موسم الحج ،
و إنفاذاً للرؤية التنموية التي أسسها مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة – حفظه الله – لبناء الإنسان و تنمية المكان .

و أشار ” سمرقندي ” إلى أن المشاركة متاحة للجميع سواء للفنانين أو الفنانات الهواة منهم .و المحترفين ، مشدداً على أنّه لن يُقبل أي موضوع خارج نطاق أعمال الحج .

من جهته قال رئيس قسم الفعاليات الثقافية / صديق واصل – بأن الأمانة حددت بعض الشروط للمشاركة، تتمثّل في أنّ مقاس اللوحات المشاركة لا يقل عن :- ( 50 ) – سم و لا يزيد على – ( 120 ) -“سم ، و نوعها لوحات كانفس ، و يمكن تنفيذ العمل بأي من المواد ( باستيل ، مائي ، فلوماستر ، اكليريك خشبي ، زيتي ، قلم رصاص ) ، مبيناً بأنه سيتم إستبعاد الأعمال المخالفة للشروط .

و أردف ” صديق واصل ” إلى أنّه يجب كتابة البيانات خلف العمل المشارك ، موضحاً الإسم بالكامل و العنوان الوطني و رقم الهاتف بالإضافة إلى صورة من بطاقة الأحوال ، مفيداً بأنّه تُقبل أعمال النحت والمجسمات .

أمّا عن الجوائز فقال ” واصل ” بأنه تم تخصيص ثلاث دروع تقديرية مقدمة من معالي أمين العاصمة المقدسة المهندس / محمد بن عبدالله القويحص – للفائزين ، و شهادة شكر وتقدير لجميع المشاركين ، منوهاً بأنّ قرارات لجنة الحكام هي نهائية ، بالتعاون مع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بمكة ، وينتهي إستقبال الأعمال المشاركة في :- ( ١٤٤٠/١١/٣٠ ) هـ ، حيث ترسل الأعمال إلى العنوان :- أمانة العاصمة المقدسة ، مبنى إدارة الخدمات الإجتماعية بحي الخالدية ، طريق عثمان بن عفان – رضي الله عنه – ( الدائري الثالث ) مكتب رئيس قسم الفعاليات الثقافية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى