أخبار محلية

الدكتور الغامدي يزور إدارة التمريض بصحة جازان

تحسين كفاءة التمريض وزيادة عدد التمريض بنسبة 19% بمستشفيات المنطقة خلال العام الماضي

 

جازان – عمر الصافي
ناقش مدير عام الشئون الصحية بمنطقة جازان عبدالرحمن بن دبي الحربي أوضاع التمريض بالمنطقة وسير العملية التمريضية ومجموعة من الاحتياجات مع مدير عام التمريض بوزارة الصحة الدكتور محمد الغامدي وفريق من الادارة العامة لشئون التمريض بالوزارة صباح امس عقب جولة الغامدي وفريق عمله التفقدية للتمريض بالحد الجنوبي وزيارة مستشفى أحد المسارحة العام للاطمئنان على الرعاية التمريضية المقدمة
حيث أكد مدير التمريض بصحة منطقة جازان أخصائي أول سعد عبدالعزيز ال خيرات زيادة عدد التمريض في مستشفيات المنطقة خلال العام المنصرم بنسبة 19% ممرض وممرضه للعام المنصرم، وإعادة التمريض من خارج المهنة التي حققت تشغيل 347 سرير، جاء ذلك خلال استعراضه لمنجزات إدارة التمريض بالمنطقة لمدير عام التمريض بوزارة الصحة الدكتور محمد الغامدي يوم امس لإدارة التمريض.
وأشار بتنفيذ مشروع تطوير إدارات التمريض بالمستشفيات من خلال80 زيارة تدريبية و40 ورشة عمل و 3 دورات علمية نتج عنها حصول 7 من أصل 10 إدارات تمريض على الدرجة الكاملة (FULLY MET) في معايير CBAHI بالمنطقة. ومنوها عن تحسين مؤشر أداء فريق وحدة الدعم السريع بالمنطقة (الاستجابة في حالات الطوارئ) من 75% الى 97%، وباشر الفريق عدد ٥٩ حدث في الحد الجنوبي.
وتحسن كفاءة التمريض بغرف الولادة من 55% الى 85%، ومعدل رضا السيدات عن أداء التمريض بغرف الولادة زادت نسبته من 46% الى 75% بعد تطبيق مشروع الولادة الآمنة للام الحامل والطفل. ورفع نسبة التمريض الحاصلين على BICSL من 65% إلى 100%.

كما تم تدريب وتأهيل 1521 ممرض وممرضه للعمل في اقسام العناية المركزة من خلال اطلاق مبادرة ( أنا مستعد للعناية ) والتي نتج عنها تشغيل 133 سرير اضافي في اقسام العناية المركزة.

وارتفع مؤشر تجربة المريض في 13 موقع بعد تطبيق مبادرة ساعة آمنة في اسبوعين فقط.

شغل المناصب القيادية التمريضية بأصحاب الكفاءات والمؤهلات حيث ارتفعت نسبة المناصب القيادية التمريضية المشغولة بحاملي الماجستير من ٩ ٪ إلى ٣٤ ٪ ، وحاملي البكالوريوس من ١٦ ٪ إلى ٥٢ ٪.
كما قامت إدارة التمريض ممثلة في قسم الأبحاث بالإدارة بنشر بحثين علميين، وثلاثة أبحاث أخرى في طور للنشر.

منوها باعتماد برنامج الزمالة لتمريض العناية المركزة للكبار بمستشفى الملك فهد المركزي، كما ثمن مدير إدارة التمريض بصحة جازان أخصائي أول سعد آل خيرات هذه الزيارة وأكد على أهميتها في التحفيز لبذل المزيد من الجهد لتطوير الرعاية التمريضية، مشيدا بالدعم اللامحدود من الادارة العامة للتمريض بالوزارة ودعم مدير عام الشئون الصحية بجازان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى