أخبار محلية

مطار الملك فهد يشهد إجراءات تشغيلية إضافية ومشاركة اكثر من 75متطوع لتطبيق الإحترازات الوقائية

تزامناً مع عودة تشغيل الرحلات الدولية للمواطنين

 

الدمام سامية الصالح

شهد مطار الملك فهد الدولي صباح يوم الاثنين ٥ شوال إقلاع أول رحلة دوليةعلى متن الخطوط الجوية الملكية الهولندية (كي إل إم) والتي كانت متجهة إلى مدينة أمستردام والتي تم توديع مسافريها بالورود، وذلك تزامناً مع عودة تشغيل الرحلات الدولية ورفع تعليق سفر المواطنين السعوديين إلى خارج المملكة ابتداءً من تاريخ 17 مايو 2021م، اتخذت شركة مطارات الدمام عدد من التدابير التشغيلية الإضافية استعداداً لاستقبال المسافرين.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام، الأستاذ فهد بن سليمان الحربي عملنا على فتح بوابات إضافية في كل من طابق المغادرة وطابق الوصول لتنظيم دخول المسافرين حسب الإجراءات الاحترازية، بالإضافة إلى زيادة موظفين فريق نقاط الفرز البصري ليصبح عددهم أكثر من ٧٠ موظف لخدمة مسارات أكثر وتسهيل دخول المسافرين ومرتادي المطار”.
وأضاف الحربي أن شركة داكو قامت بتوفير ١٢ جهازاً إضافياً للفحص الحراري عند المداخل الرئيسية لصالة السفر، بجانب إضافة مسارات إضافية لمنصات الجوازات في منطقة المغادرة والقدوم الدولي.
وبين الحربي بدعم الكبير من الهيئة العامة للطيران المدني عن طريق العديد من البروتوكولات التنظيمية والحرص على تطبيقها بالطرق المثلى، وذلك بالتعاون مع كافة القطاعات بالمطار والذي يعملون كفريق عمل واحد لضمان سلاسة الإجراءات والحفاظ على سلامة مسافرينا ومنسوبينا”.
واختتم الحربي تصريحه قائلاً سعدنا جدا بتعاون المثمر مع منصة التطوع الصحي بالمنطقة الشرقية ، والتي تضم فريق متخصص من الكفاءات الوطنية ونحن فخورين بشراكتنا وتعاونا مع المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية والتي حققت المركز الأول على مستوى المملكة في مجال التطوع الصحي خلال الجائحة .
وأكد الحربي بان المتطوعين الصحيين بمطار الملك فهد الدولي ولذي يبلغ عددهم اكثر من خمسة وسبعون متطوعه ومتطوع يقومون بتنظيم دخول المسافرين وتوجيههم لتطبيق الإجراءات الاحترازية و الوقائية والتي يترتب عليها وعي المسافرين خلال تجربته في المطار والحفاظ على التباعد ، واستطر تقع على عاتقهم مسؤولية كبيرة لضمان سلامة جميع المسافرين ومرتادي المطار، ونشكر أبنائنا المتطوعات والمتطوعين على حسهم الوطني ووعيهم بالمسؤولية في مساهمتهم في الحد من انتشار وباء كوفيد 19 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى