أخبار محلية

” وزير الإسلامية ” السعودية تمد يد المساعدة لكافة الشعوب بلا تفريق أو نظر لدين أو عرق انطلاقًا من ثوابتها وسياستها الراسخة

 خلال لقائه رئيسة مجلس النواب ببرلمان البوسنة والهرسك اليوم

 

سراييفو -ساميةالصالح

استقبلت رئيسة مجلس النواب ببرلمان البوسنة والهرسك السيدة بوريانا كريشتو صباح اليوم الثلاثاء بمقر البرلمان البوسني معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ الذي يزور البوسنة حالياً .

وفي بداية اللقاء رحبت رئيسة مجلس النواب ببرلمان البوسنة والهرسك بمعالي الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ متمنية له طيب الاقامة بالبوسنة والهرسك، كما نوهت بعمق ومتانة العلاقات السعودية البوسنية التي تشهد تطوراً كبيراً في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأشادت السيدة بوريانا بالجهود الكبيرة والدعم المتواصل الذي تقدمه قيادة السعودية للبوسنة والهرسك وشعبها منذ عقود وتقديم الكثير من المساعدات الإنسانية والتي كانت محل تقدير واحترام جميع الشعب البوسني، مؤكدة أن الدعم الأخير الذي قدمته السعودية للقطاع الصحي عبر صندوق التنمية السعودي كان معينًا للبوسنة لمواجهة جائحة كورونا واستفاد منه جميع ابناء البوسنة بلا استثناء .

وقالت السيدة بوريانا إن البوسنة شهدت لقاءات كثيرة خلال السنوات القليلة الماضية بين المسئولين بالبلدين لتعميق اواصر التعاون الثنائي في مختلف المجالات لاسيما ما يتصل بالاقتصاد الذي يشهد نموًا كبيرا والتي تسعى الحكومة البوسنية لتحقيقه مع السعودية .

من جانبه، أكد معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان – حفظهما الله – تولي البوسنة والهرسك مزيد عناية واهتمام ويدعمان كل ما يعزز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، مبيناً أن السعودية تمد يد المساعدة لكافة الشعوب بلا تفريق أو نظر لدين أو عرق وتنطلق من ذلك من ثوابتها وسياستها الراسخة .

وبين معالي الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ أن المملكة انطلاقًا من دورها الريادي في خدمة الإسلام واحتضانها للحرمين الشريفين فهي تسعى دائماً لنشر مبادى الوسطية والاعتدال التي قام عليها الإسلام ونشر قيم التسامح والتعايش السلمي في كل دول العالم والتصدي للكراهية والارهاب بكل صوره وأشكاله.

وأشاد معاليه بما تعيشه البوسنة من تعاون وتكاتف بين ابناءها للتعايش السلمي ونبذ الكراهية لبناء وطنهم والذي هو سر النجاح والتقدم لكل الدول والذي تنشده الشعوب وهو من نراه متحقق في هذه الدولة المتميزة.

حضر اللقاء من الجانب البوسني معالي نائب رئيس مجلس النواب ببرلمان البوسنة والهرسك الدكتور دينس زفير ديتنش ومن الجانب السعودي سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين اسامة بن داخل الاحمدي ووكيل وزارة الشؤون الاسلامية الشيخ عواد بن سبتي العنزي، والمستشار بوكالة الوزارة للشؤون الإسلامية الشيخ محمد بن عبدالواحد العريفي،و مدير مركز الملك فهد الثقافي بسراييفو الدكتور محمد بن حسن آل الشيخ.

– مرفق مقطع فيديو للقنوات والتغريدات

https://drive.google.com/file/d/19IngLfjwu5jXfAG8MsBTgZ_XjhKP3Ez0/view?usp=sharing

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى