أخبار المجتمع

8 محاور في دورة التأهيل النفسي للمطلقات والأرامل بجازان ..

 

جـازان – المركز الاعلامي

اختتمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمنطقة جازان ممثلًا بفريق وهج التدريبي التابع للجنة التنمية بجازان بالشراكة مع جمعية الملك فهد الخيرية النسائية بجازان، الدورة التدريبية مسؤوليتي للتأهيل النفسي للمطلقات و الأرامل،
( دورة ورشة نشأة المشاريع الصغيرة
للمدربة أ. جلا عسيس ، و دورة ورشة نقطة تحول للمدربة أ. مسرعة الحارثي ، و دورة لنحتويهم للمدربة أ. نوال عشوي ، و دورة قصة نجاح من واقع الحياه للمدربة أ. فاطمة زكري ، دورة حوار لبناء ثقة الأبناء خبرة ام للمدربة أ. حورية العبدلي )،والتي استمرت لمدة يومين، وأقيمت على مسرح جمعية الملك فهد الخيرية النسائية بجازان ،واستفاد من الدورة أكثر من 50 مستفيدة من الجمعية.

وشهدت حضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة اللجنة التنمية الاجتماعية الاهلية بجازان ورئيسة وأعضاء مجلس إدارة جمعية الملك فهد الخيرية النسائية بجازان.

وتعد هذه الدورة من الدورات الأساسية لقيادات الفرق التطوعية والمبادرين، وتهدف إلى توضيح مفهوم دراسة الاحتياجات التنموية للمجتمع المحلي والعناصر المهمة واللازمة التي تُبنى عليها مثل هذه الممارسات.

واشتملت الدورة على عددٍ من المحاور الرئيسة والمهمة، ممثلة في: أهمية دور المطلقات والأرامل في المجتمع، وتعزيز الذات، وبناء الثقة بالنفس، ورفع وتنمية المهارات الفردية و الأسرية، وتعريفهم بالحقوق والواجبات الشرعية، ودور المرأه الفعال في بناء شخصية الأبناء، ودعم تعليمهم المهارات الحرفية، والاستثمار في بناء المشاريع الصغيره التي تضمن لهم عيشاً كريماً.

وأوضح رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بجازان حمود غالب ، أهمية تحقيق مايعرف بتطبيق التاءات الأربع لإعداد الدراسات, والمبادرات الاجتماعية وتحديد الاحتياجات الإنسانية ، وتعظيم الأثر الاجتماعي فيها, وأهمية مواكبة التطور الذي يتم في العمل التطوعي وتطبيق المبادرات ، وآلية بناء وتحقيق الشراكات المجتمعية والخطوات الصحيحة لبناء المبادرات التي أصبحت تعتمد على التمكين، مشيرا إلى أنه تم تطبيق محاور البرنامج عملياً ومناقشتها وتقييمها مع المتدربين، من خلال تحديد الصفات الواجب توفرها في القائد التطوعي ودراستها المنطقية في الأفكار وقابليتها للتطبيق ، ومن ثم تحديد الأهداف والفئات المستهدفة ، بعدها البدء برسم خطة العمل ودراسة النتائج والآثار المتوقعة.

وقدم رئيس اللجنة التنمية الاجتماعية الاهلية بجازان درعًا تذكارية لجمعية الملك فهد الخيرية النسائية بجازان على اتاحة الفرصة لهم لتقديم برامج اللجنة.

وتقدمت رئيسة مجلس إدارة جمعية الملك فهد الخيرية النسائية بجازان غادة بنت محمد بريك بخالص الشكر لرئيس اللجنة التنمية الاجتماعية الاهلية بجازان ، على دعمهم لهذه الفئة الغالية لمستفدي الجمعية،و التي لاقت استحسان الحاضرين من المستفيدي الجمعية.

وفي نهاية الدورة للتأهيل النفسي للمطلقات و الأرامل كرمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بجازان الداعمين من الصحف الالكترونية وعدد من الاعلاميين والإعلاميات بالمنطقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى