أخبار محلية

“غدق التطوعي” يشارك بمسابقة “روح التطوع 3” بمبادرة “غراس” الرقمية

 دعماً لرؤية ٢٠٣٠ تماشياً من خلال المساهمة في تحقيق مبادرة السعودية الخضراء

 

 

مكة المكرمة – سامية الصالح

يشارك فريق غدق التطوعي التابع للجنة التنمية الاجتماعية ببطحاء قريش في مكة المكرمة، في مسابقة “روح التطوع” بنسختها الثالثة، وذلك بمبادرة رقمية بعنوان: “منصة غراس الرقمية”, حيث ينظم المسابقة مشروع تعظيم البلد الحرام ممثلاً بالقسم النسائي “هاجر”.

ومن جهتها أوضحت قائدة فريق غدق التطوعي رحمة لقمان أن منصة غراس الرقمية تهتم بنشر ثقافة الزراعة والتعريف بأنواع النباتات، وبيان المناخ المناسب للزراعة في مكة المكرمة عبر رحلة معرفية افتراضية عن طريق الشاشة التفاعلية دعماً لرؤية ٢٠٣٠ تماشياً من خلال المساهمة في تحقيق مبادرة السعودية الخضراء.

وبينت “لقمان” أن المنصة تهدف إلى إثراء المحتوى المكي في مجال الزراعة لنشر ثقافة التشجير والغطاء النباتي من خلال رحلة معرفية افتراضية رقمية لتنمية البيئة المكية، واستثمار الوسائل الحديثة لإبراز الوسائل المساعدة في العالم الرقمي لتسهيل الوصول للمعلومات الزراعية والإنتاج الزراعي المكي في الأسواق الإلكترونية ومواقع المشاتل في البلد الحرام.

جدير بالذكر أن مبادرة غراس الرقمية تم تدشينها أمس الثلاثاء عن طريق برنامج “زووم” بمشاركة عدد من المهتمين والمهتمات في المجال الزراعي والتطوعي، واشتمل حفل التدشين على عدد من الفقرات المتنوعة إيذانا بانطلاقة المبادرة لخدمة الوطن الغالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى