أخبار المجتمع

اختتام فعاليات معرض الفنون بقرية بن حمسان وتكريم”

خالد آل رفيدة – مجد الوطن -ابها- خميس مشيط

اختتم مساء أمس فعاليات معرض الفن التشكيلي تحت شعار (فنون متجددة) وقد بدأ الحفل بكلمة للأستاذ ظافر بن حمسان صاحب قرية بن حمسان التراثية بخميس مشيط وترحيب بالضيوف.
وقد حضر الحفل عدد من رجال الأعمال ووفد من الجنسية البريطانية وإعلاميي وإعلاميات وفناني وفنانات المنطقة ، بعد ذلك تم شرح الموروث الشعبي وجولة على القرية والمتحف المصاحب.
من جهتهم عبر الأستاذ محمد سعيد أبو ملحمه “عن سعادته بهذه الزيارة وإتاحة الفرصه لمشاهدة الفنون التشكيلية التي تعبر عن أصالة وذائقة الفنانين والفنانات التشكيلين، وقدم شكره لصاحب القرية الذي يسعى جاهداً لإتاحة الفرصة للمواهب وإبرازها وتخصيص موقع لهم لإظهار هذا الفن، ومايقوم به لدعم الموروث التراثي بالمنطقة وبجهود شخصية”.
من جهته عبر المشاركين “أن الحراك الذي نشهده مؤخراً في الفن التشكيلي وإحياء هذا الفن من خلال المشاركات المستمرة بالمعارض تعطي انطباع رائع وتثقيف للمتلقي، ونسعى لنشر هذا الفن تدريجياً وعمل دورات مستقبلية تحاكي طابع الفن التشكيلي، وقدم شكره “لابن حمسان” على كل مايقدمه من جهود في تذليل الصعاب أمامنا وإتاحة الفرصة لتمثيل المعارض التشكيلية بشكل مستمر”.
من جهة أخرى عبر الوفد البريطاني عن شكرهم وإعجابهم لما شاهدوه من حسن الاستقبال والضيافة واللباقة في التعامل والحديث، وأن هذه الزيارة تعتبر تاريخية لهم لما شاهدوه من متاحف ومجسمات تراثية، وقد أعجب أحد ممثلي الوفد بأحدى اللوحات الموجودة للفنانة فاطمة الشهري وتفاوض على شرائها، وتحكي اللوحة المرسومة بالقهوة ” غموض المرأة” وعبرت الفنانة عن قصتها مع اللوحة أمام الوفد الذي أبدى إعجابه بطريقة وفكرة الرسم وما تمثله من غموض وطريقة جديدة في استخدام القهوة بالرسم.
وفي ختام اللقاء كرّم الأستاذ ظافر بن حمسان المشاركين بهذه المناسبة وتقديم وجبة العشاء للضيوف.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. أستاذ خالد أنت ( مجدا فريدا بحد ذاته) للرسالة الإعلامية وتشرفت كونك أحد أبناء هذة الوطن قمت معنا بتغطية فريدة من نوعها وتعاون صادق مثمر وناجح بماتعنية الكلمة لجهودك المبذولة بكل مصداقية فرضت داخلنا وقعا يجعل الكل يقف احتراما وتقديرا لإسمك وإسم مجلتك
    ودمت مثالا نفخر به
    تحياتي
    (ممثلة العلاقات العامة بمركز دراسة الطالبات )
    ومنسقة الفن التشكيلي للقرية
    الفنانة /هيفاء محمد الشهري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى