أخبار المجتمع

موارد وتنمية الشرقية تطلق مسابقة في اللغة العربية للأسر الكافلة ومستقيدي الدور

 

الدمام – ساميةالصالح

في بادرة هي الأولى من نوعها أطلقت إدارة الأسر الكافلة بفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية صباح يوم الخميس الماضي مسابقة للأسر الكافلة ومستفيدي الدور الاجتماعية بالمنطقة الشرقية تحت عنوان” الدر الكامن”.
وذلك بالتعاون مع جمعية تنمية وتأهيل الفتيات بالمنطقة الشرقية ” أفق”، وبرعاية مؤسسة عبدالرحمن العطيشان وعائلته الخيرية.
وذكرت مديرة إدارة الأسر الكافلة بفرع الوزارة تغريد العسيري أن مسابقة ” الدر الكامن” تم اقتباس اسمها من قصيدة شاعر النيل حافظ إبراهيم على لسان اللغة العربية: أنا البحر في أحشائه الدر كامن #فهل سألوا الغواص عن صدفاتي.
وأشارت العسيري إلى أن المسابقة تستهدف أبناء وفتيات الأسر الكافلة ومستفيدي الدور الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، وتهدف إلى تنمية التفكير اللغوي لدى الأبناء، وتمكينهم من مهارات الفراءة والبحث، وتنمية المهارات اللغوية، وغرس حب اللغة العربية في نفوس الأبناء، وزيادة الرصيد اللغوي لديهم، وتوجهت العسيري بالشكر والنقدير لمنظمي المسابقة ولجمعية تنمية وتأهيل الفتيات بالمنطقة الشرقية ” أفق” وللراعي الرسمي للمسابقة مؤسسة عبدالرحمن العطيشان وعائلته الخيرية.
يذكر أن المسابقة التي تنظمها وحدة العلاقات العامة والإعلام بإدارة الأسر الكافلة ستنتهي في ٢٨ فبراير الحالي ، حيث سيتم تكريم الفائزين والفائزات وأسرهم بجوائز نقدية في حفل مميز تنظمه الإدارة بالتعاون مع جمعية أفق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى