أخبار محلية

سمو نائب أمير منطقة جازان يكرم الطالب الموهوب وسام المالكي لاختراعه “ربوتا “يساعد مزارعي البن ..

 

جــازان- عمرالصافي

كرم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان اليوم ، الطالب الموهوب وسام بن جابر المالكي، على ابتكار الطالب المالكي “ربوتا” يسهم في مساعدة مزارعي البن في منطقة جازان على زيادة إنتاجهم من خلال أتمتة فرز البن في جميع مراحله وحل معاناة التحريك أثناء التجفيف، والعمل على قياس نسبة جفاف البن بشكل آلي بالاعتماد على الروبوتات.
وهنأ سموه الطالب على استحقاقه هذا التكريم ، منوهاً باهتمام القيادة الرشيدة بالموهوبين والموهوبات في المجالات العلمية في مختلف مناطق المملكة والدور الفاعل لوزارة التعليم في مجال اكتشاف ورعاية الموهوبين .
وكان الطالب وسام المالكي قدد حقق نظير ابتكاره المركز السادس على مستوى المملكة في الجائزة الكبرى خلال تمثيله إدارة تعليم صبيا في معرض إبداع للعلوم والهندسة 2022م إضافة لتحقيقه جائزة خاصة في الأمن السيراني وترشيحه على مستوى المملكة للورش التأهيلية بمسابقة ISEF الدولي, ومشاركته على مستوى المملكة في مسابقة الفيرست ليقو للروبوت.
ويأتي مشروع الطالب ليحل مشكلة وتحدي يجده المزارعون في بيئتهم بمحافظة الدائر بمنطقة جازان المشهورة بزراعة البن وتزامنا مع عام القهوة السعودية 2022.
حضر التكريم مدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن خرمي ومحافظ الدائر بني مالك نايف بن ناصر بن لبدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى