أخبار محلية

“الحميزي” في زيارة تفقدية للاسر المنتجة بمعرض صنعتي

الأحساء
زهير بن جمعة الغزال

قامت مساعد المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية لقطاع التنمية ابتسام الحميزي   بعمل زيارة إلى جناح فرع الوزارة بمعرض صنعتي 2019 وأخذ جولة تفقديه على الأسر المنتجة المشاركة التي تحت اشراف الوزارة، وبرفقتها رئيسة وحدة التطوع والتمكين بمركز التنمية بالقطيف زينب الأسود ومشرفة العلاقات العامة بدار الحضانة الاجتماعية بالدمام اقبال فلمبان وكان في استقبالهم نائبة مدير إدارة العلاقات العامة بفرع الوزارة ومشرفة برامج التطوع بتنمية القطيف.
وأشادة “الحميزي” أثناء جولتها بدور الوزارة متمثلة بمراكز التنمية والضمان الاجتماعي في تمكين الأسر المنتجة من خلال دعمها والتحول من المساعدة إلى المشاركة الفاعلة في الأقتصاد الوطني، مما له أثر في دفع عجلة التنمية المستدامة، ونشر مفهوم التوظيف الذاتي، وكذلك تلبية الطلب على المنتجات المحلية وتعزيز الهوية الوطنيه لها.
وباركت جهود الجمعيات المشاركة واستعدادهم لتبني مشاريع تأهيلية لتمكين فتيات دور الايتام وتنمية مهاراتهن لاستثمارها في سوق العمل بما يحقق اندماجهن في المجتمع.
كما زارت “الحميزي” الجمعيات والافراد المشاركة من ذوي الاحتياجات الخاصة وعبرت عن اهمية دمج هذه في الفئة في الفعاليات والمشاركات المقامه على مستوى المملكة ودور الوزارة الرائد في دعمهم وتشجيعهم.
الجدير بالذكر أن فرع وزارة بقطاعيه “العمل والتنمية” يشارك سنوياً في معرض “صنعتي” والذي تنظمه غرفة الشرقية في معارض الظهران الدولية، بمشاركة الفروع التابعة لها ومشاركة أكثر من ٣٠٠ أسرة منتجة، وحرفيين، وعدداً من الجهات الحكومية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى