أخبار محلية

“بيئة مكة” و”موان” تنفذان ورشة عمل تعريفية عن التخلص الامن لنفايات المسالخ الاهلية

 

مجد الوطن – حامد السلمي :

 

نظّم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة ، ورشة عمل تعريفية “بالوضع النظامي للتخلص الأمن من نفايات المسالخ الاهلية خلال موسم حج ١٤٤٥ ومابعده ” بمقر الفرع بجدة .

 

تأتي الورشة بالتعاون مع المركز الوطني لادارة النفايات ، وشارك في طرح أوراق العمل العديد من المختصين والمسؤولين في عدد من الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية وذوي الخبرات والتجارب في هذا المجال ، وتهدف الورشة إلى زيادة الوعي ورفع الامتثال وتنسيق الجهود بين الجهات ذات العلاقة مابين منتجي النفايات ومقدمي الخدمات .

 

حيث كان بين الحضور ممثلين من أمانة العاصمة المقدسة، والمركز الوطني لادارة النفايات ” موان ” ، والمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي ، والشركة الوطنية للخدمات الزراعية، ومستثمري المسالخ الاهلية بالعاصمة المقدسة ، بالإضافة إلى مشرفي ادارة الاسواق والمسالخ بفرع منطقة مكة المكرمة.

 

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف أن الورشة تأتي في إطار سعي الفرع إلى تطبيق كافة المعايير التي تسهم في الحفاظ على الإصحاح البيئي بالعاصمة المقدسة من خلال خدمات النظافة وإدارة النفايات في المسالخ بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات من خلال إيجاد أفضل الأساليب الحديثه وصياغة التوصيات الكفيلة بالتغلب على كافة العقبات في هذا المجال وتنسيق الجهود مع الجهات الشريكة في خدمة ضيوف آلرحمن.

 

واضاف ان ادارة الاسواق والمسالخ بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة حريصة على تطوير كافة أعمالها المتعلقة بخدمة المواطنين وحجاج بيت الله الحرام خاصة فيما يتعلق بأعمال النظافة والإصحاح البيئي،و بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى