أخبار محلية

حفل متميّز لأدبي مكة في يوم الوطن 89

عمر شيخ – مكة المكرمة .
تصوير : عمر شيخ .

واصل ” نادي مكة الثقافي الأدبي” فعالياته لبرنامج ( اليوم الوطني 89 ) ، بإقامة حفل متميّز تعانقت فيه كلمة الولاء ، بنشيد الوفاء ، بإبداع يتسم بالالتزام والثراء ..

توج الحفل رئيس النادي الأستاذ الدكتور / حامد بن صالح الربيعي ، بكلمة ضافية عبّر فيها عن مشاعر المواطن الأديب المثقف المخلص تجاه وطنه ، وبلده ، وولاة أمره ، مؤكداً أن هذا الوطن الغالي يسكننا كما نحن نسكنه ، مشيراً إلى ما في سفر هذه البلاد ، خلال – ( 89 ) عاماً من أمجاد ، نقرأها بفخر ، ونعيشها باعتزاز ، ونستشرفها بأمل ..

وأوضح سعادته إلى أن اسم المملكة العربية السعودية ، اسم فرض نفسه على العالم أجمع بمنجزاته وعطاءاته ودوره الكريم ، واساهمه العظيم .. وهو اسم في مطلع كل مفردة منه دلالات ومعاني ، فالميم إسم ( المملكة ) دليل مكانة وتمكين ، والعين في ( العربية ) دليل عزّة ومنعة ، والسين في ( السعودية ) دليل سمو ونماء .. تتعانق هذه المعاني فتشكل واقع المملكة في ظل خادم الحرمين الشريفين الملك / سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين الأمير الطموح / محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – (حفظهما الله ) ..

وعبّر الدكتور / الربيعي – في ختام كلمته عن دعواته ودعواته لقيادة الوطن الرشيدة ، ولأبناء الوطن وحماته على الحدود وفي الداخل ..

وشكر المشاركين في حفل النادي ولجنة التنظيم :
أ.ياسر أ لركاتي ، أ.مريم خضر الزهراني ، أ.خالد خان ، أ.نورة الشمراني، أ.عبدالعزيز الأسمري.. وكل من أسهم في إنجاح هذه الفعالية ..

فقرات الحفل :

وقد تضمن الحفل العديد من الفقرات الهادفة كان من بينها عرض مرئي عن المملكة العربية السعودية في عهد الملك / سلمان وسمو ولي عهده الأمين ، وأوبريت وطني بعنوان:- ( همة وطن ) ، للشاعر الشاب / عمار البطحاني ، ومجس ترحيبي لعبدالله ملوك ، ومجسات وقصائد للشاعر الفنان الأستاذ / معتوق يماني ..

وكانت الفقرة الرئيسة في الحفل ( مهرجان قوافي السعودية الثاني ) ، حيث شارك ستة شعراء أصلاء ، في التعبير عن حبهم لوطنهم وما يكنون له ولقادته من حب وولاء ..
بدءاً بالشاعر الأستاذ / عبدالله آل جازان ، تلته شاعرة الذات أ.نورة الشمراني ، كما شارك في المهرجان الشعراء : أ.محمد العرافي ، أ.طاهر الثقفي ، أ.محمد الطلحي ،أ.شروق المجيريشي ..

واختتم الحفل بمشاركة الجميع في الإنشاد للوطن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى