أخبار محلية

الشؤون الإسلامية في جازان تنفذ مبادرة سقيا الماء التطوعية بمساجد وجوامع الداير 

شارك فيها أكثر من ١٠٠ متطوع ومتطوعة وبمعدل يزيد عن ٢٠٠٠ ساعة تطوعية 

 

– الداير – عبدالله مشهور

 

نفذ فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة جازان ممثلا بإدارة مساجد محافظة الداير مبادرة تطوعية ( سقيا الماء ) استهدفت ٦٠ جامعاً ومسجدا تم خلالها توزيع ١٠٠٥ كراتين من المياه قام بتوزيعها ١١٥ متطوع ومتطوعة من مجتمع المحافظة والمراكز والقرى القريبة منها .

وذكر المنظمون أن الهدف من تنفيذ هذه المبادرة هو تحقيق أجر السقايا الذي هو أعظم الأعمال كما ذُكر في السنة المطهرة على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم ، وذكروا أيضاً أن المبادرة استمرت لخمسة أيام ابتداء من اليوم الخامس من شهر صفر ١٤٤٦ هجرية .

من جهته ثمن فضيلة المدير العام لفرع الوزارة في جازان الشيخ خالد النجمي جهود إدارة المساجد بالدائر بالأخص قسم العمل التطوعي ثم أكد على أهمية العمل الخيري والتطوعي الذي يعد من أهم الأهداف التي دونتها رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠م ، وأضاف أن على أقسام التطوع في الإدارات تكثيف الجهود في إقامة المبادرات التطوعية وخاصة مع موسم الأمطار الذي تشهده المنطقة في هذه الأيام وفتح العديد من الفرص التطوعية التي تخدم بيوت الله عز وجل .

الجدير بالذكر أنه منح المتطوعين ٢٥٠٠ ساعة تطوعية والتي تأتي ضمن الساعات ٥٠ الف التي دشنها معالي الوزير الشيخ عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ نهاية شهر شوال من العام الماضي ١٤٤٥ هجرية .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى