أخبار محلية

*ذوقيات الإعلام ورشة عمل بفرع هيئة الصحفيين السعوديين بحاضرة الدمام*

*هيئة الصحفيين السعوديين بحاضرة الدمام تُنظم ورشة عمل عن ذوقيات الإعلام*

 

نظم فرع هيئة الصحفيين السعوديين بحاضرة الدمام، أول أمس، ورشة عمل تدريبية بعنوان “ذوقيات إعلامية”، بالتعاون مع الشريك المستضيف الجامعة العربية المفتوحة، بحضور (41) من المهتمين والممارسبن للصحافة والإعلام، وذلك بمقر الجامعة بمدينة الدمام.

وتناولت الورشة التي قدمها مؤسس مبادرة الذوق العام الأستاذ خالد بن محمد الصفيان عدداً من المحاور المتعلقة بالذوقيات الإعلامية والتي تطرقت إلى التعريف بمسيرة الذوق العام، والتحديات والصعوبات التي واجهت الذوق العام، وأهمية الذوق العام في محتوى الرسالة الإعلامية، كما استعرضت الورشة دور الإعلام في ترسيخ مفاهيم الذوق العام، وإسقاط المقارنة المعيارية على نماذج الإعلام الجديد.

وأجريت خلال الورشة التدريبية تمارين لاستنباط التحديات المستقبلية والمحتملة التي تواجه منظومة الإعلام، إضافة إلى إبراز الإرث الذي نفخر به في المملكة العربية السعودية، والإطلاع على التجارب العالمية لمفهوم القيم وبناء الحضارات، والطرق المثلى للوصول إلى إعلامي مميز وصاحب رسالة هادفة، وفي ختام الورشة تم الإطلاع على تجارب عالمية ناجحة من حيث التعاملات الرقمية المستقبلية كقيمة مضافة.

وأكد مدير فرع هيئة الصحفيين السعوديين بحاضرة الدمام الأستاذ علي بن حسن مشنوي أن الورشة تهدف إلى التنمية الوعي الإعلامي بأهمية الممارسات الذوقية في المجال الإعلامي، وتطوير المفاهيم المعززة للرسالة الإعلامية الهادفة، وإثراء تجربة المشاركين بما يحقق الهدف المنشود في تطوير المهارات والقدرات الإعلامية لديهم.

وتأتي الورشة ضمن الورش والدورات واللقاءات والندوات التي يقدمها فرع الهيئة بحاضرة الدمام لمنسوبيه الإعلاميين والإعلاميات؛ لإثراء الجانب التدريبي والمهاري والمعرفي لديهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى