أخبار محلية

مخترعون يدعون القطاع الخاص إلى تبني مبتكراتهم للتنافس عالميا

 

الطائف – حامد السلمي :

 

دعا مجموعة من المخترعين السعوديين قطاع الأعمال للمبادرة بتبني الابتكارات والاختراعات التي تنتجها العقول السعودية لتحويلها إلى منتجات مفيدة على أرض الواقع والمنافسة بها عالمياً.

جاء ذلك خلال لقاء خاص نظمته مؤسسة التفكير والنماء للخدمات التجارية للعلاقات العامة والاتصال، والنشر الإلكتروني، استباقاً لفعاليات المعرض السعودي الدولي للاختراعات والابتكارات SGIE 2024 في نسخته الثانية.

 

وأكد مالك مصنع القرشي للورد الشيخ راشد القرشي بأن الابتكارات والاختراعات المعروضة تستحق من يتبناها للوصول الى العالمية تحقيقا لرؤية المملكة في هذا الشأن .

 

وأوضح المستشار الإعلامي مكي آل سالم أن اختيار الطائف جاء لعدة اعتبارات منها تجمع المخترعين في مصنع القرشي للورد الطائفي الذي يحتضن أكبر ابتكار لإنتاج عطر الورد على نطاق العالم، فضلا عن احتضان الطائف للعديد من المخترعين والمخترعات، وكل ذلك تمهيدا لانطلاق فعاليات المعرض السعودي الدولي للاختراعات والابتكارات خلال الفترة المقبلة تعزيزاً لثقافة الاختراع والابتكار وإبراز دورها الحيوي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بما يتوافق مع رؤية المملكة ٢٠٣٠م.

 

وشهد اللقاء عددا من المداخلات التي أشارت إلى ضرورة تبني الأفكار وإطلاقها بطريقة منظمة تسهم في دفع وتطوير ما تنتجه العقول السعودية وتنافس على النطاق العالمي، وقد وجدت الكثير من الابتكارات الوطنية طريقها نحو العالمية وما يزال الطموح في تزايد استناداً إلى الدعم الكبير من حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين – حفظهم الله – مما يبرز ابتكارات العقول السعودية عالمياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى