أخبار الصحة

تجمع مكة الصحي يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة الفيصل لتعزيز التعاون بين الطرفين

 

مكه – حامد السلمي :

 

ضمن الخطط الإستراتيجية لتفعيل الشراكات مع القطاعات غير الربحية، وقع تجمع مكة المكرمة الصحي وجامعة الفيصل مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في مجالات البحث العلمي وتطوير البرامج الأكاديمية والمهنية والابتكارية.

 

تم التوقيع في مقر جامعة الفيصل بمدينة الرياض، مثل جامعة الفيصل صاحبة السمو الملكي الأميرة الدكتوره مها بنت مشاري آل سعود نائب رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية والتطوير في حين مثل تجمع مكة المكرمة الصحي الرئيس التنفيذي الدكتور حاتم بن أحمد العمري، بحضور عدد من القيادات من كلا الطرفين.

 

وأوضح الرئيس التنفيذي بتجمع مكة المكرمة الصحي الدكتور حاتم بن أحمد العمري، أن هذا التعاون يأتي كجزء من جهود الجانبين لتحقيق التكامل والريادة في المجالات الطبية والصحية حيث تركز مذكرة التفاهم على تطوير برامج بحثية مشتركة تهدف إلى تحقيق التميز في الأبحاث العلمية والتطبيقية، إضافة إلى تعزيز القدرات البحثية للطرفين كما تشمل المذكرة تفعيل التعاون في مجالات التدريب المهني وتطوير الكوادر البشرية، مما يعزز من جودة الخدمات الصحية والابتكارات الطبية.

 

وأضاف، بأنه تمثل هذه الشراكة خطوة مهمة نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية للطرفين، حيث ستسهم في تحسين جودة التعليم والتدريب الصحي، وتعزيز الأبحاث الطبية التي تخدم المجتمع وتساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية.

 

وأكد الدكتور حاتم بن أحمد العمري،، على أهمية هذه الشراكة، مشيراً إلى أنها تأتي في إطار حرص التجمع على تعزيز التعاون المثمر وتحقيق الفائدة المشتركة، بما يعزز من مكانة المملكة العربية السعودية كمركز رائد في البحث العلمي والابتكار الطبي.

 

من جانبها أشارت صاحبة السمو الملكي الأميرة الدكتورة د. مها بنت مشاري بن عبدالعزيز نائب رئيس جامعة الفيصل للتطوير والعلاقات الخارجية إلى أهمية تكاتف الجهود بين المؤسسات الصحية والكيانات الأكاديمية لرفع مستوى التدريب والتعليم بما ينعكس على جودة الخدمات الصحية والأرتقاء بصحة المجتمع بما يتماشى مع رؤية 2030م نحو مجتمع صحي وذو جودة عالية في الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى