أخبار محلية

أمير الباحة يستقبل الرئيسَ التنفيذي لهيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان

 

الباحة – احلام عريشي

 

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، في مكتبه اليوم، الرئيسَ التنفيذي لهيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان المهندس ظافر الفهاد، والرئيس التنفيذي للمكتب الإستراتيجي لتطوير منطقة الباحة المهندس عبدالعزيز النعيم.

وشاهد سموه خلال اللقاء عرضاً مرئياً عن أعمال وإنجازات الهيئة ودورها في دراسة وتطوير الأصناف المتنوعة من الأشجار ذات الأهمية الاقتصادية العالية؛ مثل البن والصندل واكتشاف سلالات جديدة ذات مردود اقتصادي عال، والإسهام الفعال في مبادرة السعودية الخضراء.

بعدها قام سمو أمير منطقة الباحة بزراعة أول شتلة بالمنطقة ضمن المرحلة الثالثة للمشروع التي تم تدشينها من قبل سمو وزير الداخلية رئيس مجلس إدارة هيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان العام الماضي.

ويسعى هذا المشروع إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال توفير فرص عمل جديدة وتنويع مصادر الدخل وتحقيق مستهدفات رؤية 2030 في ظلّ الدعم الكبير من القيادة الحكيمة ، حيث قامت هيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بمنطقة جازان، بنقل زراعة “الصندل” لمنطقة الباحة، ضمن المرحلة الثالثة للمشروع التي تم تدشينها من قبل وزير الداخلية، بعد أن نجحت زراعته، وتم خلال مرحلتين زراعة أكثر من 3,000 شجرة صندل في عدد من محافظات منطقة جازان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى