أخبار محلية

مدير الشؤون الإسلامية في جازان يتفقد إدارة مساجد صبيا ويلتقي المراقبين والمراقبات ويطلع على الأعمال الفنية والدعوية

 

صبيا – عبدالله مشهور

 

تفقد فضيلة مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة جازان الشيخ خالد بن أحمد النجمي صباح أمس الأربعاء الثامن من شهر ربيع الأول ١٤٤٦ هجرية إدارة مساجد محافظة صبيا التقى خلالها برؤساء الأقسام وأطلع على الأعمال والمنجزات وحثهم على بذل مزيد من الجهد وعدم تأخير معاملات المراجعين والإخلاص في تحقيق رسالة الوزارة المنبثقة من رسالة الدولة وهي العناية ببيوت الله والدعوة .

هذا وقد التقى الشيخ النجمي بمراقبي المساجد الميدانيين حيث أكد لهم على أهمية الالتزام بالزي الرسمي والحضور قبل الأذان ليتسنى له متابعة حالة مرافق المسجد ثم التأكد من التزام المنسوب بهمام عمله وعدم تأخره أو تخلفه ، وأضاف أنه يجب على المراقب مراقبة الله في آداء عمله والإخلاص واتباع التوجيهات وتنفيذ ما يُكلف به من أعمال لأن الهدف هو المصلحة العامة وخدمة بيوت الله ، وبين فضيلته أن المراقب مسؤوليته لا تكمن في متابعة المنسوب أو المرافق بل من مهامه متابعة البرامج الدعوية والمتحدثين فيها وكتابة تقارير عن هذه البرامج مكتملة الأركان .

الجدير بالذكر وحسب التقارير الواردة أن عدد الجولات الرقابية بلغت ٤٬٧٧٣ خلال ٣٧ يوماً قام بها ٥٣ مراقب وقامت ١٩ مراقبة بجولات رقابية على المصليات النسائية ودور التحفيظ النسائية بلغت ١٬٤٠٦ . ومن ناحية الجولات الفنية فقد قامت الفرقة الميدانية بجولات على الجوامع والمساجد بلغت ٥٥ جولة تم خلالها معالجة كل مشاكل الصيانة سواء كانت كهربائية أو سباكة أو صوتيات . أما ما يخص البرامج الدعوية فقد نفذ قسم الدعوة بإدارة المساجد ٨٣ منشطاً دعوياً منها ماهو حضوري للرجال بلغت ٤٦ منشطاً ومنها ماهو عن طريق البث المباشر ٣٣ منشطاً نسائياً ، واستفاد من هذه المناشط ٥٣٢١ طالب وطالبة علم .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى