أخبار الصحة

صحة جازان تدشن فعاليات ( اليوم العالمي لسلامة المرضى )

 

عمر الصافي – جازان

 

دشن مدير عام فرع وزارة الصحة بمنطقة جازان الدكتور عــواجي بن قاسم النعمي وبحضور المساعدين ومدراء الإدارات فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى تحت شعار ( احسنوا التشخيص . . حافظوا على السلامة ! )، والذي يهدف إلى زيادة وعي المجتمع حول أهمية إشراك المرضى وأسرهم في الخطة العلاجية وغيرها وأهمية سلامتهم لضمان تقديم رعاية صحية أكثر أمانًا.

 

وأوضح مساعد المدير العام للأداء والالتزام د.حسن بن محمد صميلي أن الاحتفال باليوم العالمي لسـلامة المرضى , يأتي تقديراً للدور الذي تؤديه الطواقم الطبية للمرضي وتأكيداً على تمكينهم في حفظ السلامة في الرعاية الصحية , مضيفاً أن تحسين جودة وكفاءة الخدمات الصحية هي إحدى الأهداف الاستراتيجية في التحول الصحي ضمن مستهدفات التحول الوطني لتحقيق رؤية 2030 .

 

يُذكَر أن العالم يحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى، في الـ 17 سبتمبر من كل عام؛ حيث أقرّت سلامة المرضى كأولوية صحية عالمية من قبل جميع الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية ، وفي كل عام يتمّ اختيار موضوع حول مجال من مجالات سلامة المرضى؛ حيث تم التأكيد هذا العام على أهمية إحسان التشخيص والحفاظ على السلامة وذلك لرفع مستوى الوعي وتعزيز التغيير الإيجابي بالنظام الصحي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى