أخبار محلية

المشاكل السلوكية في الطفوله المبكرة

صالحه المجرشي _مجد الوطن

عُقد مساء يوم الجمعة في المركز التخصصي للطب النفسي بجازان الملتقى العلمي الثاني بعنوان ” المشكلات السلوكية في الطفولة المبكرة” قدمها الدكتور محمد عبدالقادر دكتوراه علم النفس الاكلينيكي للأطفال وشاركه الدكتور رشاد السنوسي استشاري الطب النفسي .

تطرق الدكتور محمد الى محور هام كيف يمكن تحديد ان المشكلات السلوكية تستحق التدخل؟
ويؤكد ان المشكلات السلوكية مالم تعالج في مرحلة الطفولة المبكرة ستصبح سمة من سماته الشخصية

بالإضافة ناقش ابرز المشكلات التي يتعرض لها الأطفال في سن مبكرة ومنها: العدوان، العناد، الغيرة، الفوضوية، السرقة ، الكذب، مشكلات اكاديمية، النشاط الزائد ، السب والبذاءه ، التبول اللا إرادي ، الخوف والانسحاب الاجتماعي

كما عرض الدكتور العديد من الطرق للتعامل مع هذه المشكلات،

وأضاف الدكتور “السنوسي” أن القيم والسلوكيات والعادات والتقاليد تعد من الأساسيات والضروريات التي تساعد الفرد أن يحيى حياة مستقرة في المجتمع الذي يعيش فيه مؤكداً انه لابد من عدم التساهل وسرعة التدخل لعلاج تلك المشاكل التي يتعرض لها الطفل.

في نهاية الملتقى اجاب الدكتور على استفسارات الحضور من دكاترة ومعلمين ومعلمات تواجههم هذه المشكلات السلوكيه في البيئة الصفية مع الطلبه .ثم دعاهم للتقدم للضيافة وتناول العشاء.

وتؤكد العلاقات العامة للحدث اون لاين ” انوار عمر” بأهمية الملتقيات العلمية تساهم في التعرف على احدث الدراسات وتبادل المعلومات مع ذوي الخبرة والاختصاص، حيث يعتبر جانب التطوير والتدريب جزء من خدمات المركز التخصصي للطب النفسي بجازان يقدم استشارات نفسية واستشارات اسرية وبرامج النطق والتخاطب وتعديل السلوك .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى