أخبار محلية

 زعلة يرعى احتفال مركز القفل بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ89

صالحه المجرشي _مجد الوطن

رعى محافظ صامطة أحمد بن عبدالله زعلة، الحفل الذي نظمته لجنة التنمية الأهلية الاجتماعية بمركز القفل بالتعاون مع البلدية والمجلس البلدي ، من على بعد كليو مترات من الشريط الحدودي ، سطر أهالي مركز القفل احتفالية بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ89.
حيث بدأ الحفل الخطابي المعد بالمناسبة بالسلام الملكي، ثم بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم قدمت ملحمة وطنية فن العازي ، بعد ذلك ألقى رئيس مركز القفل نزار بن معدي التركي ، كلمةً؛ رفع فيها التهاني والتبريكات لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله.
وإلى مقام سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد حفظه الله, وإلى الأسرة الكريمة المالكة، وإلى الشعب السعودي الوفي، وإلى جنودنا الشجعان المرابطين على حدود هذه البلاد الطاهرة، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني ال89 للمملكة الحبيبة.
وأضاف: أنه في هذا اليوم توحدت البلاد وأُسِس هذا الكيان العملاق على يد المغفور له بإذن الله جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، طيب الله ثراه، لتتوالى وتتحقق إنجازات واسعة في شتى المجالات بتلاحمٍ قوي بين شعبٍ وفي وقيادةٍ حكيمة.
بعد ذلك ألقى الشاعر هادي عبده دغريري ، قصيدة شعرية وطنية مميزة أمتع بها ضيوف الحفل بتفاعلهم معها، ثم قدم عرض مرئي عن الوطن نال استحسان الجميع .
بعد ذلك بدأت العروض الفنية ، ثم قدمت فراشات تنمية القفل لوحات وطنية متنوعة.
ثم قدمت فرقة سودانية فن الكلش الإفريقي عبارة عن رقصة تعبيرا لحبهم لهذا الوطن .
بعد ذلك استمتع الجمهور بمسرحية للفنان علي حجوري والفنان عباس الصبياني قدما خلاها رسائل متنوعة عن حب الوطن .
ثم قدمت لوحة عرض جميلة ؛ إهداء للجنود البواسل في الحد الجنوبي، شاركت فيها فرق فنية أبهرت الحضور، وشاهد الجميع الأوبريت الوطني بعنوان (عظيم يا وطن) الذي أمتع الضيوف الكرام بكلماته وطريقة أدائه المميزة على مسرح الحفل، قدمه الفنانان المبدعان عبدالله خرمي ومحمد الأحوس واختتم الحفل بتكريم الجهات المشاركة والراعية للحفل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى