أخبار محلية

*أدبي جدة يحتفي بالشاعر محمد جبر الحربي*

 

جدة — ماهر عبدالوهاب

يقيم منتدى عبقر الشعري بنادي جدة الأدبي أمسية شعرية للشاعر الكبير محمد جبر الحربي، وذلك مساء الثلاثاء القادم الثاني من شهر صفر لعام ١٤٤١ للهجرة ، وسيدير الأمسية الدكتور الشاعر يحي الزبيدي عضو منتدى عبقر الشعري. ويصاحب الأمسية معرض تشكيلي مصغر للجنة الفنون البصرية بالنادي تحت إشراف خيرالله بن زربان.
وقال المشرف على منتدى عبقر الشاعر عبدالعزيز بن حمود الشريف أن هذه الأمسية تعد من أهم الأمسيات الشعرية التي يقيمها منتدى عبقر، نظرا لأنها تحتفي بشاعر كبير ورائد من رواد الحداثة الشعرية إبان فترة الثمانينات الميلادية، وقال الشريف الحربي يحضر اليوم بصفته واحداً من الأسماء الشعرية التي كان لها دور كبير في حركة الحداثة الشعرية في السعودية. وقال الحربي يكتب القصيدة و يستثمر المعاني لمصلحة النص.

الجدير بالذكر أن الشاعر والأديب السعودي محمد جبر الحربي ولد في مدينة الطائف عام 1956، و شارك في العديد من الفعاليات الثقافية المحلية والعربية، و يعمل في الصحافة المحلية منذ خمسة وعشرين عاماً، له إسهامات كثيرة في الحركة الثقافية في المملكة العربية والسعودية ويعتبر من النخبة المثقفة فكريا وأدبياً وحضارياً كشاعر وكاتب واعلامي، من أعماله ثلاثة دواوين شعرية، وهي (بين الصمت والجنون) 1983، ديوان (ما لم تقله الحرب)1985، وديوان (خديجة) الطبعة الأولى 1997، الطبعة الثانية 2004.وكتبت عن تجربته الشعرية عدد من الدراسات النقدية من قبل الكتاب والمتخصصين في النقد والأدب. ويكتب “الحربي” مقالاً أسبوعياً بعنوان (أعراف) في جريدة الجزيرة السعودية، كما يكتب لمجلة ” اليمامة “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى