أخبار محلية

مجمع مدارس الواديين لتحفيظ القران الكريم يحتفي باليوم الوطني 89

أحد رفيدة – علاء دغريري

احتفالاً باليوم الوطني 89 للمملكة العربية السعودية اقامت مدرسة ابتدائية الإمام حفص ومتوسطة الإمام قالون وثانوية السلام لتحفيظ القران الكريم بالواديين عددا من الفعاليات ، بدءاً بإذاعة صباحية عن اليوم الوطني مميزة قدمها الطلاب الموهوبين بإشراف المعلم عامر الفيفي تناولت فقرات متنوعة تحكي عن مسيرة وتاريخ بلادنا الغالية .

كذلك استمرت المدرسة في تفعيل برنامج “لمسة وفاء” لأبناء شهداء الواجب والمرابطين من طلاب المدرسة، وتم توزيع الأعلام والوشاحات التي تزين بها الطلاب في مظهر جمالي رائع وتزينت ممرات المدرسة بالاعلام ، ثم أستعرض بإحدى قاعات المدرسة عرض مرئي عن اليوم الوطني تخلله عدد من الأناشيد الوطنية والسلام الوطني واحتفاء لطلاب الصف الأول الابتدائي بإشراف المعلم سعيد آل محرق وبحضور المشرف التربوي أ. عبدالله بن سعد .

كما نفذت المدرسة برنامج “مشاعر وطنية” والذي شارك به قائد المدرسة وعدد من المعلمين وعدد من طلاب المدرسة برسائل وجدانية القيادة فيها تجديد للولاء والبيعة لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ، وكذلك برنامج “رسالة الى مرابط” شارك به نخبة من للطلاب برسائل دعم وفخر واعتزاز بجنودنا البواسل سائلين الله لهم النصر والتمكين.

ونفذت مسابقة ” غرد للوطن ” شارك فيها 18 طالب بتغريدات عبرت عن مشاعرهم من أجل الوطن عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) ، ونفذت المدرسة المرسم الحر الوطني والذي شارك فِيَھ الطلاب برسوم بوطنية مميزة كما شارك الطلاب بمجسمات وطنية .

كما شكل طلاب المدرسة بأجسادهم لوحة فنية مشرقة للرقم 89 تعبيراً عن حبهم واعتزازهم بهذا الوطن، واحتفاءً باليوم الوطني الـ 89 للمملكة العربية السعودية.

من جهته أكد قائد مدرسة ابتدائية الامام حفص ومتوسطة الامام قالون وثانوية السلام لتحفيظ القران الكريم بالواديين الأستاذ علي بن عبدالله آل محرق الشهراني في كلمة له : أن ذكرى اليوم الوطني التاسع والثمانون هي مناسبة غالية على قلوبنا جميعاً يحق لنا فيها الفخر والإعتزاز على هذا التلاحم بين القيادة والشعب وماوصلت اليه بلادنا المملكة العربية السعودية من نمو وإزدهار نلمسه اليوم على كافة الأصعدة وجميع المستويات ومانعيشه من نمو وتنمية وأمن وأمان إنما هو مسيرة عطاء قادها مؤسس هذه البلاد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود وأبنائه من بعده .

وأوضح : أن في عهد خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان يحفظهم الله مهندس الرؤية وقائد النهضة العظيمة والذين لايدخرون جهداً إلا بذلوه في خدمة هذه الدين والوطن الغالي بلاد الحرمين أرض المقدسات ومهبط الوحي والرسالة المحمدية.

وأضاف : بأن طلاب المدرسة شكلوا بأجسادهم تلك اللوحة الجمالية؛ تعبيراً عن حبهم لوطن العز والشموخ الذي تمثل تعلقهم به والدفاع عن مكتسباته وترابه بهذه الأجساد، متعاهدين على أن يكون شعارهم «همة التعليم قمة الوطن».

وأختتم قائلاً : بهذه المناسبة يسرني أن أرفع أصالة عن نفسي ونيابة عن منسوبي المدرسة لمقام سيدي ومولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، وصاحب السمو الملكي ولي عهده الأمين وصاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير ولكافة الشعب صادق التهاني وأعذب التبريكات بهذه المناسبة العظيمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى