أخبار محلية

المغنية ناهومي تسكن طوكيو وتعشق اللغة العربية: {فنون التراث الياباني} تشارك السعوديون فرحة وطن

صالح القباص- جدة

عبر لوحات غنائية موسيقية وحركية من واقع التراث الياباني، نقلت المغنية ناهومي كوياسو وفرقة كابوكي اجواء الثقافة اليابانية الى المدينة الساحلية جدة، عبر عروض فلكورية وفنية مميزة شاركوا بها أفراح السعوديين في الذكرى السنوية لليوم الوطني الـ89، وسط حضور جماهيري سعودي ياباني في مطعم فوجي الياباني.
وابدت كاياسو شغفها بالثقافة السعودية مؤكدة عدم وجود أي اصول عربية لها، وان شغفها بالموسيقى والالحان العربية، دفعها لدراسة اللغة العربية في تونس قبل 8 اعوام، مبدية في ثاني جولة لها في المملكة سعادتها بالمشاركة في احتفالات المملكة.
بينما ارتدى افراد الفرقة المسرحية، ازياء من وحي التراث الياباني، مستخدمين المكياج وتعابير الوجه بدلاً من الأقنعة، وسط اعجاب الحضور بالفرقة التي شاركت كذلك في اداء العرضة السعودية خلال الاحتفالية التي مزجت بين الثقافة اليابانية والسعودية.
وكانت بداية معرفة الجمهور العربي بكوياسو “20 عاماً” التي تسكن في العاصمة اليابانية طوكيو، من خلال برنامج «أراب آيدول» قبل اربعة اعوام، حيث غنّت حينها «أعطني الناي وغني»، وكانت أول يابانية تشترك في هذا البرنامج المخصص للمواهب العربية، وحققت كوياسو حققت شهرة في العالم العربي بالقدر الذي شجعها على تطوير أدائها وإتقانها للعربية والغناء بها، حيث سجلت ناهومي الشهيرة بـ”فيروز اليابانية” عدد من الاغاني الشهيرة لعدد من نجوم الغناء العربي وذلك بعد جولات عربية احييت خلالها حفلات غنائية في مصر ولبنان وتونس.
من جانبه، اكد السعودي فهد بقشان مالك مطعم فوجي الياباني ان احتفالهم باليوم الوطني بمشاركة نجوم يابانيين تجسيداً للتواصل مع حضارات العالم وثقافته، مشيراً الى ان الحراك الحضاري والاقتصادي الكبير التي تشهده بلاده في اطار رؤية المملكة 2030 يعد مرحلة تاريخية ونقلة نوعية عملاقة نحو المستقبل التي تنسجم مع روح العصر الحافل بالتنافسية الحضارية والانتاجية والتقنية في كل المجالات. واضاف: {من حقنا أن نفخر بوطننا الكبير وماضيه المشرف ومجده الأصيل وأن نعتز بحاضره الجميل الحافل بكل معاني الحزم والعزم والتطور}.
في الوقت الذي اعرب نوبوتاكا ماسكي مستشار التدريب بالمعهد العالي السعودي الياباني للسيارات بالانشطة عن اعجابه الكبير بحجم الفعاليات السياحية التي تقام بالمملكة، والتي تضعها وجهة اساسية للسياحة قياساً بالخيارات الترفيهية المتنوعة التي تتناسب مع الجميع، منوهاً على الاهتمام الكبير الذي يحظى به القطاع السياحي بالمملكة.
اكد المستشار ماسكي والذي يعمل في قطاع السيارات منذ 30 عاماً بمجال التطوير قبل الانتقال للسعودية كمستشار تدريبي بالمعهد فخره بعمله مع الشباب السعودي في المعهد العالي للسيارات، واصفاً اياهم بالاذكياء منوهاً على امتلاك الشاب السعودي شغف التعلم والابتكار والطموح العالي، مشيراً الى ان عدد الطلاب بالمعهد يقدر حالياً بـ 10 الآف سعودي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى