أخبار محلية

مركز الدراسات العليا بصحة الأحساء يستقبل الأطباء الجدد

الأحساء
زهير بن جمعة الغزال

استقبل مركز الدراسات العليا للطب الوقائي التابع لإدارة الصحة العامة بصحة الأحساء هذا اليوم الثلاثاء الموافق ١ أكتوبر ٢٠١٩ الدفعة الجديدة من الأطباء المتدربين لبرنامج الزمالة السعودية للطب الوقائي و عددهم ٧ متدربين، و يمتد البرنامج لمدة ٤ سنوات تحت إشراف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

و قد دشّن سعادة مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الصيدلي وليد بن محمد السلطان افتتاح السنة التدريبية الجديدة، حيث وجّه كلمة مقتضبة للمتدربين الجدد تضمنت إيضاح أهمية الطب الوقائي كتخصص طبي في رؤية الوزارة نحو تعزيز العمل الوقائي و برامج الصحة العامة، متمنيًا لهم التوفيق و السداد في رحلتهم العلمية.

ثم قدّم مدير مركز الدراسات العليا للطب الوقائي الدكتور عبدالكريم القويضي عرضًا مختصرًا عن آلية التدريب بالبرنامج و الشراكات التي تم عقدها مع الجهات ذات العلاقة لتطوير العملية التدريبية، مقدّمًا الشكر و التقدير لسعادة المساعد للصحة العامة على كل الدعم الذي يلقاه المركز للنهوض بمجال التدريب في الطب الوقائي.

الجدير بالذكر أن الدفعة الأولى بالمركز أنهت جميع متطلبات التدريب بنجاح للسنة الأولى بما فيها اختبار الجزء الأول و اختبارات الترقية السنوية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى