أخبار محلية

مكتبة “ إقرأ واستمتع ” تحتفي بالذكرى الخامسة لتأسيسها

عمر شيخ – مكة المكرمة .
إمارة دبي – الإمارات العربية المتحدة .

تحتفي مكتبة :- ( اقرأ واستمتع ) – بالذكرى الخامسة لتأسيسها وذلك بحضور الرئيس الفخري للمنتدى الشيخة / شمسة بنت حشر بن مانع آل مكتوم .

وأكدت رئيسة المكتبة الأستاذة / وداد أحمد بوشنين – أن الإحتفال هذا العام سيكون له نكهة خاصة تمثل كل فئات المجتمع ، وسيقام الإحتفال في قاعة ندوة الثقافة والعلوم بدبي يوم الأربعاء الموافق 16 من أكتوبر 2019 م في تمام الساعة السابعة مساء ً.

جدير بالذكر أن مكتبة :- ( اقرأ
و إستمع ” هي مكتبة خاصة مرخصة من الدائرة الإقتصادية في دبي و عضو في مؤسسة محمد بن راشد للمشاريع الصغيرة و المتوسطة ، مكتبة غير ربحية تعمل على تقديم خدمات ثقافية مجانية لأفراد المجتمع عامة تأسست عام 2014 م .

لقناعة المؤسسين بأن القراءة نافذتنا نحو العالم وتعد من أهم وسائل الاتصال بالمعارف الإنسانية في حاضرها وماضيها ، و هي متعة للنفس وغذاء للروح وحماية من الأزمات النفسية ، وهي فن وسياحة عقلية بين آثار الكتب ، وقد انبثقت فكرة تكوين نادي للقراءة يضم مختلف الأعمار من السيدات ، ويهتم بنشر ثقافة القراءة في أوساط المجتمع المحلي والعربي بشكل عام .

وتتميز المكتبة برؤية خاصة هدفها : تقوية وتعزيز الصلة بين القراءة وبين أفراد الأسرة ، وجعلها أسرة واعية ، تقرأ وترتقي في مسيرة تطور المجتمع .

و تسعى مكتبة :- ( إقرأ واستمتع ) – لخلق جو محبب وجاذب بين أفراد الأسرة والقراءة الهادفة بأنواعها ، من خلال إدراج أنشطة قرائية  متميزة ومنسجمة مع أسلوب حياتهم اليومي المزدحم .

و أكدت الأستاذة “ وداد بوشنين” أن المكتبة نجحت بالفعل في تحقيق العديد من أهدافها مثل نشر المعرفة و ثقافة القراءة في المجتمع عامة .

و إبراز الطاقات الكامنة لدى العضوات المنتسبات للنادي .

و التعريف بالرموز الثقافية
و العلمية و الفكرية في بلادنا ،
و الأهم من ذلك توجيه العضوات إلى  العمل التطوعي ، و ذلك لتطوير المجتمع من خلال الفعاليات التي تثري بها المكتبة .

و أضافت بوشنين : لقد حققنا بفضل الله تعالى وبدعم شيوخنا الكرام الكثير من النجاحات المجتمعية الهادفة لنشر ثقافة القراءة والإطلاع .

وبفضل العضوات الناشطات في المكتبة واللآتي بلغن :- ( 260 ) – مئتان وستون عضوة من مختلف الجنسيات العربية.مكتبة اقرأ واستمتع في أرقام ..

تم قراءة ( 1250  ) كتاب في جلسة ( بنات زايد ) و ( كتاب اعجبني )كما تم استضافة ( 68 ) كاتب / كاتبة :- ( لمناقشة اصداراتهم الأدبية ) – تم تنفيذ ( 67 ) مبادرة قرائية للطلاب والطالبات في المدارس .

تم إعداد ( 18 ) ورشة عمل  لأصحاب الهمم .

كما تمت استضافة (44) شاعر / شاعرة لأحياء أمسية شعرية .

و أقيمت (13) ندوة ، لمناقشة وأخذ الاستشارات والأراء القانونية من المحامين والمحاميات في المجال الأسري .

و تم عقد ( 37 ) دورة في التنمية البشرية وتطوير الذات .

كما تمت إقامة ( 15 ) ورشة للتثقيف في الجانب الطبي ، ( 12 ) ورشة في الفن التشكيلي .

ولم تنس المكتبة كبار المواطنين بل أقامت ( 10 ) فعاليات لكبار السن .

وتعلق الأستاذة / بوشنين ( رئيسة المكتبة ) ، ان حلمها أن تكون مكتبة اقرأ واستمتع أحد المنابر الثقافية التى تشارك فى نهضة إماراتنا الحبيبة .
[٧:٤٢ م، ٢٠١٩/١٠/٢] ‪‎‪+966 53 125 7656‬‬:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى