أخبار محلية

في أسبوع الوطن .. رعاية ٨٩ عريس في سنة أولى زواج ..

الأحساء
زهير بن جمعة الغزال

من ضمن برامجها في رعاية الأسرية  ولمدة يومان  أقامت الجمعية الخيرية  لتيسير الزواج ورعاية الأسرة بالأحساء (رعاية ) برنامج سنة أولى زواج وذلك في مجلس أسرة السادة آل هاشم بالأحساء . وبدعم ورعاية من شركة راشد عبدالرحمن الراشد واولادة .
وقد اشتمل البرنامج على عدة جوانب منها الجانب النفسي والشرعي والصحي والاجتماعي والاقتصادي وقدم البرامج في اليوم الأول المستشار الاسري الدكتور يوسف الرويشد . وفي اليوم الثاني المستشار الاسري الأستاذ عبدالله الصقر .

وفي أسبوع الوطن بلغ عدد العرسان في البرنامج ٨٩ عريساً .. تم اختيار العدد بناء على رقم اليوم الوطني السعودي و تقسيمهم إلى مجموعات سميت كل مجموعه باسم لمشاريع سعودية قادمة (القمة، طويق،جبل عمر ، الهمة، طنطورة، الرؤية، القدية، نيوم، هايبرلوب، الدرعية، العُلا، جادة السعودية) . وقد تم خلال البرنامج الحديث عن أول سنة زواج ومايترتب عليها من استعدادات وتفاهم بين الزوجين من عدة نواحي .

الجدير بالذكر أن إقامة مثل هذه البرامج تعد نقلة في التعاون المثمر بين مجالس الأسر في الأحساء و الجمعيات الخيرية . حيث أنها باكورة الفعاليات في مجالس الأسر .

فيما أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ ناصر النعيم بأن الجمعية ستقيم عدة أنشطه أخرى في مجالس أسرية أحسائية أخرى خلال الفترة القادمة . وفي نهاية البرنامج تحدث الشيخ أحمد السيد الهاشم المدير التنفيذي لمجلس أسرة السادة آل هاشم حيث رحب بالجميع في مجلس الاسرة وقال انه شرف لنا أن نستضيف مثل هذه البرامج الرعوية الخيرية وحث على الزواج وحسن العشرة الزوجية .
وفي الختام تم تكريم شركة عبدالرحمن الراشد واولاده الداعمه للبرنامج حيث استلام الدرع التكريمي المقدم من الجمعية مندوب الشركة الأستاذ إبراهيم الرميح فيما استلم الدرع التكريمي لأسرة السيد الهاشم الشيخ أحمد السيد الهاشم .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى