أخبار محلية

قسم الخدمة الاجتماعية والنفسية بمستشفى بيش العام يفعل اليوم العالمي للصحة النفسيه

مازن الاحمدي – بيش

فعَل يوم أمس الاثنين قسم الخدمة الاجتماعية والنفسية بمستشفى بيش العام اليوم العالمي للصحة النفسية الذي يوافق اليوم العاشر من شهر اكتوبر من كل عام تحت شعار ( العمل معا من أجل منع الانتحار) وقد اشتملت الفعالية على معرض مبسط به العديد من المنشورات والاستاندات التعريفية بالإضافة إلى عدد من المحاضرات العلمية .

ثم أقيم لحفل خطابي أعد بهذه المناسبة برعاية سعادة مدير المستشفى الأستاذ أحمد حقوي وبحضور نائبه ومشرف قسم الخدمة الاجتماعية والنفسية بالمستشفى الأستاذ يحيى محمد هتان ، وقد بدأ الحفل بآيات عطرات من القرآن الكريم ، ثم ألقى الأخصائي النفسي الأستاذ ناصر ابو راسين كلمه ترحيبية بالضيوف و تطرق في كلمته إلى التعريف باليوم العالمي للصحة النفسية والذي جاء هذا العام تحت شعار هام وحساس ، وأهمية الدور الذي يقوم به الأخصائي النفسي في منع الانتحار ..

بعد ذلك تم تقديم محاضرة علمية للأخصائي الاجتماعي درويش شويع بعنوان ( الانتحار وكيفية التعامل مع من لديه افكار انتحارية ومن سبق له محاوله الانتحار ) وكانت محاضرة ثرية تطرق فيها إلى أهم الجوانب التي تساعد الأخصائي في التعامل مع أصحاب هذا الفكر.

وفي الختام قدم الدكتور أحمد سمير ، محاضرة بعنوان الانتحار و ومسبباته و نبذه عن الأماكن الأكثر انتشارا في حالات الانتحار والأسباب التي تؤدي إلى انتشار هذه الحالة في هذه الأماكن .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى