أخبار محلية

الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بمستشفى صبيا العام ..

 

صبيا – عمر الصافي

نفذت ادارة الدفاع المدني بمحافظة صبيا فرضية لحريق وهمي بمستشفى صبيا العام بحضور مدير الإداره العامه للشؤون الإداريه والماليه العميد نعيم عائض عسيري ومحافظ صبيا الاستاذ منصور بن زيد الداود .
وافترضت الخطه نشوب حريق بقسم الجراحة والعظام ومن ثم بدأت استقبال البلاغات وتم تفعيل خطة الاستدعاء ورفع الجاهزية وتمرير البلاغات لكافة الجهات الأمنيه بتنفيذ أعمال وتدابير الدفاع المدني في هذه الحالات.
وجرى تفعيل الفرضية التي نفذتها فرق الاطفاء والانقاذ والأسعاف مع فريق الأمن والسلامة في المستشفى حيث تم إخلاء للمرضى والمصابين ونتج عن الحادث الفرضي عدد حالة واحده وفاه وعدد اثنى عشر حالة بينهم ثلاث حالات حرجه مشيرا إلى مشاركة عدد من الدوائر الحكومية ذات العلاقة .
وهدفت الفرضية الى رفع مستوى جاهزية الافراد والكادر الفني والطبي والإداري اثناء التدخل السريع تحسبا لأي طارئ لا قدر الله وتدريبهم على إجراءات الإخلاء والايواء والاخلاء الطبي والاسناد العام وكيفية التعامل من مخارج الطوارئ ونقاط التجمع لحين وصول فرق الدفاع المدني ومراجعة جميع الإجراءات التي تم تطبيقها وتفادي جميع الملاحظات سعيا لقياس مدى الجاهزيه والوقوف على مستوى العمل بالأقسام المعنية بالحالات الطارئة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى