أخبار الصحة

عمل وتنمية الشرقية يختتم برامجه التدريبية للفترة الأولى

 

الأحساء
زهير بن جمعة الغزال

اختتم فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية بإدارة التدريب والتطوير البرامج التدريبية للفترة الأولى بأختتام ورشة عمل بعنوان ( تحليل نتائج التفتيش واتخاذ القرارات ) قدمها مدرب من إدارة التدريب والتطوير بوكالة التفتيش وتطوير بيئة العمل في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إيهاب بن أحمد منشي وذلك أمس الأول لمدة ثلاثة أيام بقاعة التدريب بالإشراف النسائي لعدد 25 متدرب من مدراء التفتيش ومتخذي القرار في الوكالة والمناطق من الأقسام النسائية والرجالية بإشراف عام من مدير إدارة التدريب والتطوير بفرع الوزارة عمران الصمام ومشرفة التدريب والتطوير للأقسام النسائية فوزية الحارثي .

هدفت ورشة العمل إلى تطوير مهارات مدراء التفتيش على قراءة نتائج التقارير الإحصائية ومؤشرات الأداء الناتجة عن برنامج التفتيش المؤسسي تمام وتطوير مهارات اتخاذ القرارات بناء على تلك النتائج من خلال عدة محاور أبرزها المدرب كالتعرف على كيفية قراءة النتائج وتحليلها من خلال برنامج تمام وبرنامج ذكاء الأعمال ، والتعرف على العلاقة بين مؤشرات الأداء والمعايير والشواهد ، وعلى المدخلات الرئيسية في بناء مؤشرات الأداء و كيفية اتخاذ القرارات بالاعتماد على نتائج مؤشرات الأداء .

وذكر منشي لافتاً أنظار المتدربين إن إطلاق الوزارة نظام التفتيش المؤسسي (تمام) سيسهم في دعم وتطوير جميع أعمال التفتيش وتحسين جودتها مع تقليص الوقت المستغرق لإكمال عملية التفتيش، بالإضافة إلى تعزيز التعاون مع أصحاب العمل والمنشآت لإيجاد بيئة عمل خالية من المخالفات ، منوهاً إلى أهمية أهداف ومخرجات هذه الورشة لتطوير بيئة العمل ولتحقيق أهداف برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030 .

كما تخللت الورشة مناقشات مفتوحة لطرح الأسئلة والنقاش لتذليل كافة الصعوبات أو العقبات التي قد تعيق سير العمل و تواجه عمل المفتشين .
وفي ختام الورشة كرم مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل المدرب نظير جهوده وتفانيه في العطاء.

وبينت الحارثي إن الخطة الزمنية لبرامج التدريب ( الفترة الثانية ) لعام 2019م قد وضعت وستبدأ قريباً من تاريخ 29 أكتوبر ، حيث شملت برامج ذو عناوين متنوعة وتستهدف فئات مختلفة كموظفو التفتيش والضمان والكادر الإداري من كافة الفروع بجميع مناطق المملكة العربية السعودية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى